مريض عقلي.. رئيسة حزب الخير توجه إهانات قاسية لـ أردوغان

شنت ميرال أكشنار رئيسة حزب الخير المعارض في تركيا هجوما شديدا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
ووجهت أكشنار إهانات شديدة للرئيس التركي على خلفية أزمة طرد السفراء الأجانب المطالبين بالإفراج عن رجل الأعمال المعتقل عثمان كافالا.
وخلال مشاركتها بأحد برامج قناة “قرار تي في” التركية أشارت ميرال أكشنار إلى إن السفارة الأمريكية أكدت أن البيان حول عثمان كافالا، يتوافق مع المادة 41 من اتفاقية فيينا، وأنها أرادت من بيانها الأخير القول “لم نرتكب أي خطأ.
ويأتي استدلال أكشنار ببيان السفارة الأمريكية ردا على تصريحات أردوغان الذى أعلن أمس إن السفراء العشرة قد تعلموا درسهم وسيكونون أكثر حرصًا وحذرا الآن، على حد تعبيره.
وعلقت زعيم حزب الخير على تصريحات أردوغان بقولها “أنا لا أدافع عن السفراء ولكن الشيء الخطير والمثير للاشمئزاز هو انعكاس المرض العقلي على سياسة تركيا الخارجية، ملمحة بذلك لإصابة أردوغان بالمرض العقلي.

وليست هذه المرة الأولي التي تهين زعيم حزب الخير الرئيس التركي حيث علقت في وقت سابق على النقاشات المثارة بشأن الحالة الصحية للرئيس أردوغان قائلة: “أوصيه بتناول فيتامين ب ولعب السودوكو عوضا عن كرة السلة، فمعاناة رئيس من مشاكل في الذاكرة هو شأن قومي في إشارة إلى نشر لقطات لأردوغان وهو يلعب كرة السلة ردا على شائعة مرضه.
وكانت العلاقات التركية مع الدول الغربية قد شهدت أزمة خلال اليومين الماضيين على خلفية البيان الصادر عن سفراء الولايات المتحدة وكندا وفنلندا والسويد والدنمارك والنرويج ونيوزيلندا وهولندا وألمانيا وفرنسا والذى دعا تركيا إلى الإفراج عن عثمان كافالا استجابة لقرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

 ذات صلة

بزعم تراجعهم..أردوغان يلغي قرار طرد السفراء الأجانب

على طريقة القس الأمريكي..توقعات بالإفراج عن عثمان كافالا قريبا 

وتسبب البيان في غضب الرئيس التركي الذى أعلن عن عزم بلاده إعلان السفراء غير مرغوب فيهم بتركيا.
وتراجع الرئيس التركي أمس عن قراره بطرد السفراء، وزعمت وسائل الإعلام الموالية لأردوغان أن تركيا أجبرت الدول الغربية على التراجع والانحناء أمام قوة تركيا بعدما تدخل سفراءها في عمل القضاء التركي مطالبين بالإفراج الفوري عن عثمان كافالا، إلا أن وكالة الأنباء الفرنسية أفادت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو من تراجع عن تهديده بطرد 10 مبعوثين غربيين.
وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قد أعلن أن الولايات المتحدة والدول التسع لم تتراجع عن المطالبة باطلاق سراح عثمان كافالا، مؤكدا هذه المطالبة بإطلاق سراح كافالا لا تتعارض مع المادة 41 من معاهدة فيينا.
وفى سياق متصل، توقعت تقارير صحفية تركية أن يقوم الرئيس رجب طيب أردوغان بإطلاق سراح رجل الأعمال المعتقل عثمان كافالا قريبا.
وعبر تغريدة بصفحته على موقع تويتر توقع أمر الله أوسلو الكاتب والمحلل السياسي التركي المعروف أن يقوم أردوغان بالإفراج عن كافالا على طريقة القس الأمريكي برانسون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط