قوات سوريا الديمقراطية: مناطق الإدارة الذاتية ليست لقمة سائغة..فيديو وصور

عبد الحكيم الطوكان

شهدت مدينة الرقة أمس احتفالات بالذكرى الرابعة لتحريرها من سيطرة الدولة الإسلامية او ما يعرف بداعش التي جعلت من المدينة عاصمة لها ولأعمالها التخريبية لسنوات وحولت المدينة لساحة قتل وقصاص متسترة بالدين كي تكسب تعاطف الناس من جهة ولكي ترهبهم من خلال استعمال وسائل الرعب بالاعتماد على الحجج الواهية العارية للصحة من جهة أخرى.
وقد نظمت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا احتفالا لافتا في ملعب مدينة الرقة لإحياء هذه الذكرى وتكريما لأرواح الشهداء الذين أهدوا حياتهم لتنال الرقة حريتها.
وقد ضم الاحتفال جمعا غفيرا من كافة المناطق التابعة لحكم الإدارة الذاتية بالإضافة لحضور شخصيات قيادية وشيوخ عشائر.
تضمن الاحتفال عدة أنشطة فنية وثقافية رافقت الاحتفال من البداية حتى النهاية.
بدأ الحفل باستعراض عسكري وعلى أنغام الفرقة النحاسية تعبيرا عن الشكر والامتنان لما قدمه هؤلاء الشبان من بذل وعطاء.

 

بعد ذلك القى بعض الحضور من الشخصيات النافذة في الإدارة الذاتية كلمات لهذه المناسبة
بدأت الكلمة الأولى بالسيدة ليلى مصطفى الرئيسة المشتركة في مجلس الرقة المدني والتي تكلمت عن الصعوبات التي تشهدها المنطقة وعن التصدي لقوات داعش التي كلفت المعركة معهم الكثير من أرواح واموال وان الإدارة الذاتية سوف تقاوم أي تهديد يواجهها أيا كان الثمن لان الحرية أغلى ما يجب ان نمتلك.


وقد ألقى السيد حمدان العبد نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي كلمة باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والذي ذكر الجهود التي تسعى جاهدة لإحياء المدينة بعد سنوات من القهر الداعشي حيث ان المنطقة لم تعرف معنى الحرية الا اثناء حكم الإدارة الذاتية. وفيما يخص من ينعت الإدارة الذاتية بالانفصالية انت الانفصالي والمتطرف. اما عن حزب العدالة والتنمية التركي فهو الممول والداعم لداعش واليوم يدعم جبهة النصرة التي تقبع على أراضيه وان تركيا تحاول النيل من مشروع الإدارة الذاتية الذي يجمع كل السوريين.


اما عن كلمة قوات سوريا الديمقراطية فقد ألقاها الرفيق فيصل السالم القيادي في مجلس الرقة العسكري والذي تكلم عن فضل المقاتلين لما وصلت اليه المنطقة من استقرار وان جميع الجنود سيبقون على أهبة الاستعداد كي يقاتلوا في سبيل الحفاظ على الحرية فقد كلفت المعركة مع داعش الكثير والى كل من يفكر ان الإدارة الذاتية لقمة سائغة فليعلم انه مخطئ حيث انه سيواجه المصير ذاته.
بالإضافة لكلمة حزب سوريا المستقبل والتي القاها رئيس الحزب الرفيق إبراهيم القفطان وقد ذكر أن الحزب هو من يشارك كل الجهات كي يبقى الاستقرار في المنطقة وانه يحاول ان يلفت انتباه كل المحافل الدولية لما تواجهه الإدارة الذاتية من تحديات خارجية واعتداء عليها من خلال المؤتمرات التي يترك الحزب بصمته فيها.
ولم تغب المرأة عن هذا الحفل حيث القت الرفيقة اعتماد أحمد الإدارية في مكتب تجمع نساء زنوبيا في مدينة الرقة والتي تمحورت كلمتها عن أهمية دور المرأة في كل المجالات عسكريا او إداريا وأنها ستقف جنبا الى جنب مع الرجل كي تدعم عملية الديمقراطية لان المرأة قادرة على صنع المعجزات وأنها ستتناضل ضد أي معتدي على الإدارة الذاتية.
وبعد الانتهاء من الكلمات بدأت الفعاليات الغنائية والفنية التي نظمها المركز الثقافي والتي رقص عليها الحضور تعبيرا عن الفرحة بتجديد النصر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط