أحمد حسون مفتي دمشق: سوريا ذكرت في القران واللاجئين في أسفل سافلين..فيديو

Advertisements

زعم الشيخ أحمد حسون مفتي سوريا أن الله عز وجل قد ذكر خريطة سوريا في القران.
وخلال مراسم عزاء الفنان الراحل صباح فخري، فسر مفتي سوريا سورة التين والزيتون من القران الكريم معتبرا أن الله ذكر خريطة سوريا ضمن أيات السورة.
وبحسب فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي زعم حسون إن خريطة سوريا موجودة في القرآن قائلا “وين خريطة سوريا في القرآن الكريم؟ موجودة في سورة منقراها كتير في صلاتنا، والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم”.
ووفقا لما قاله حسون في تفسيره للسورة فإن ذكر التين والزيتون هي رسالة من الإله إلى سوريا، مشيراً إلى أن الآية التي تقول: «ثم رددناه أسفل سافلين»، موجهة للأشخاص الذين غادروا سوريا مؤخراً حسب قوله.
وتابع مفتي النظام السوري في تفسيره لسورة والتين والزيتون بقوله: «ما سألته ليش الله ذكر طور سينين ثم مكة ثم ذكر الزيتون والتين، ما إنتبهتهم عليها!.. الله يحكي عن شجرتين، أقسم بالتين والزيتون وأقسم بطور سيناء، وأقسم بمكة البلد الأمين.

 

وتابع “لقد خلقنا الإنسان في هذه البلاد بأحسن تقويم، فإذا تركها رددناه أسفل سافلين، إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات في هذه الأرض فلهم أجر غير ممنون، فما يكذبك بعد بالدين، انا اللي حطيت لكن الخريطة بقول، أليس الله بأحكم الحاكمين، في سوريا جمع كل الأنبياء ليصلوا صلاة واحدة في سوريا».
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي بسوريا تفسيرات حسون للقران وحديثه عن سوريا التي ذكرها القرأن بالكثير من الاستغراب والتحفظ.
وابدي الكثير من النشطاء استغرابهم من طريقة تفسير المفتي ، معتبرين أنه تفسير هو على مزاج حسون.
وهاجم نشطاء التواصل الاجتماعي تصريحات المفتي، وقال أنس ناصر تعليقاً على كلام حسون: “من أين أتيت بهذا التفسير يا فهمان مسيلمة الكذاب”.

إقرأ أيضا

بأي ذنب قتلت حلا.. مقتل طفلة على يد والدها وزوجته بريف دمشق

مرض نادر يضرب مناطق سيطرة النظام السوري

Advertisements
Advertisements

كما هاجم الناشط “سلطان علّاش” تفسيرات حسون قائلا: «دقيقة يا جماعة يفهم، لا والله سماحتك نحنا ما انتبهنا لها القصة بعدين  هذا التفسير المودرن للقرآن الإسراء والمعراج صار حفلة بنظرك ونحنا صرنا أسفل السافلين لك شيخي برضاي عليك إذا خبز ما في بالبلد شو بدنا نساوي عندك، وبعدين افصلي الدين عن الدولة شوي واحكيلي بالبطاطا والبندورة نحنا جماعة بطلنا المشيخة».

جدل أحمد حسون خلال جنازة صباح فخري
وخلال عزاء صباح فخري في حلب أثار مفتي سوريا أحمد حسون الجدل عندما اعتبر أن أعظم وسام تقلّده المطرب الراحل “صباح فخري” هو الوسام الذي منحه إياه الرئيس السوري بشار الأسد.

 

وخلال صلاة الجنازة قال حسون مخاطباً صباح فخري وهو ميّت: «أعظم وسام وضع على صدره، هو ما وضعه الرئيس القائد عام 2007 في دمشق ليقول لك إني أكرم سوريا بك يا صباح الدين فخري إني أكرم وطن وليس أكرم فناً إنما أكرم رسالة.

وفاة الفنان السوري صباح فخري
وتوفي الفنان والمطرب صباح فخري صباح الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز 88 عاما.

وجرى تشييعه في دمشق الخميس بمشاركة عشرات الفنانين منهم دريد لحام سلمى المصري كما حضرت منى واصف وغيرها.

وتم بعد ذلك نقل جثمانه إلى مدينة حلب.

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط