إساءة تركية لـ الرسول..غضب بشمال سوريا بسبب كتاب يجسد النبي محمد..فيديو

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي بمناطق النفوذ التركي بشمال سوريا حالة من الغضب بعد توزيع وزارة التعليم التركية كتابا على مدارس المناطق الخاضعة لها يحوي رسوما للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وكان الكتاب الذى تم توزيعه على طلاب الصف الأول الإبتدائي فى المناطق التى تحتلها تركيا قد ضم تجسيدا مصورا للنبي محمد ما أعتبره نشطاء من سكان المنطقة إساءة دينية.

دعوات للتظاهر فى مناطق النفوذ التركي بشمال سوريا
وبحسب فرانس برس فقد قام أهالي بجرابلس بجمع تلك الكتب واحراقها فى وسط المدينة، كما انطلقت دعوات للتظاهر في مناطق عدة بينها مدينة الباب في حال لم يمنع توزيع الكتب أو سحبها من التداول.

وتسيطر تركيا على مناطق واسعة بشمال سوريا، سيطرت عليها تدريجاً إثر هجمات عسكرية عدة شنتها منذ العام 2016، على غرار مدن جرابلس وأعزاز وعفرين.

وتتعرض تلك المناطق لسياسات تتريك ممنهجة حيث يتم تدريس مناهج بإشراف تركي وتنتشر مدارس للتعليم باللغة التركية، كما تتداول العملة التركية فضلا عن تغيير أسماء الميادين والمدن ورفع صور الرئيس أردوغان على المؤسسات.

أول تعليق من مسؤول بمدنية الباب على إساءة تركيا لـ الرسول
وفى أول تعليق على الواقعة، قال جمعة كزكاز وهو مسؤول التربية والتعليم في مدينة الباب أنه يجري البحث مع مديرية التربية في غازي عنتاب والمستشار التركي في المنطقة من أجل تعديل المناهج، مشيراً إلى أن دوائر التربية في المجالس المحلية تتبع للولايات التركية القريبة مثل غازي عنتاب وكيليس وشانلي أورفا التي ترسل الكتب والمطبوعات.

الأوقاف السورية تعلق على إساءة تركيا للرسول
من جانبها، هاجمت وزارة الأوقاف السورية ما وصفته بـ “الإساءة والتطاول الخطير” على مقام النبي محمد عبر كتاب أصدرته وزارة التعليم التركية.
وبحسب وسائل إعلام سورية فقد أكدت وزارة الأوقاف في بيان إن بعض المواقع تداولت صورا من كتاب مدرسي أصدرته وزارة التعليم التركية للصف الأول الابتدائي وهو كتاب في السيرة النبوية يحوي رسوما وصورا مسيئة لمقام النبوة يتم توزيعه على المدارس في مناطق سيطرة الإرهابيين وعملاء الاحتلال التركي في شمال سوريا”.
واعتبر المجلس الفقهي التابع لوزارة الأوقاف السورية أن مثل هذه الأفعال تفضح الوجه الحقيقي للإخوان وأذنابهم الذين يتسترون بلباس الدين.، لافتا إلى أن مثل هذه الخطوة تأتي ضمن سياق استهانة هؤلاء ومن ورائهم الاحتلال التركي بكل الحرمات والمقدسات بدءا من سفك الدماء إلى احتلال الأراضي وصولا إلى الإساءة لمقام الأنبياء عليهم الصلاة والسلام.
وشدد البيان على أن محاولات الاحتلال التركي العثماني وأذنابه لن تفلح في تخريب عقول الأجيال وتشويه مقدساتهم، كما لم تفلح سابقاً في تزوير التاريخ وقلب الحقائق، مؤكدا على إن احتلالهم للأراضي السورية ومحاولاتهم لطمس الهوية لا محالة زائلة بإذن الله ونصره وتأييده”.

تركيا تحاكم شارلي ايبدو بتهمة الإساءة لـ أردوغان
اللافت فى الأمر أن الإساءة التركية للرسول وتجسيد فى رسومات مصورة يأت بالتزامن مع قيام تركيا بمحاكمة 3 مدراء ورسام كاريكاتور في مجلة شارلي إيبدو الفرنسية بتهمة الإساءة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وبحسب وسائل إعلام فقد طالبت لنيابة العامة التركية بعقوبة 4 سنوات حبس لمديري المجلة الساخرة، “جيرارد بيارد” و”جولين سيرينياك” و”لوران سوريسو” والرسام “أليس بيتي”، وذلك بعد نشر الصحيفة الفرنسية، في عددها الصادر بتاريخ 28 أكتوبر 2020، صورة كاريكاتورية للرئيس التركي على غلاف الصحيفة.
وبحسب لائحة الاتهام التي تناولتها وسائل إعلام مقربة من نظام أردوغان فقد وصفت النيابة التركية رسم الكاريكتير بحق رئيس الجمهورية التركية، “فظ وقبيح ومستهجن ويهدف للمس بمشاعر الحياء عند الإنسان”، مشيرة إلى أنّ رسم الكاريكاتور يهدف بشكل واضح، المس بـ”شرف وكرامة واحترام شخص رئيس الجمهورية”.

إقرا أيضا

معظمهم أكراد ..27 غريقا فى كارثة إنسانية جديدة بين فرنسا وبريطانيا

جفاف وأزمات مياه وفقر .. هل تتحول سوريا ما بعد الحرب لـ أرض لا تصلح للحياة ؟

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. noumourgy يقول

    buy cialis pills Ophthalmologic Blurred vision, xanthopsia

  2. cOYUUgkO يقول

    The meta analysis showed that approximately 21 of treated patients had a pCR, which was more likely if the tumor was triple negative or Her2 neu positive buy finasteride 5mg online Genotyping primers for amplifying Cre Forward ACCTGAAGATGTTCGCGATTATCT; Reverse ACCGTCAGTACGTGAGATATCTT and GLS Forward TAAGATCTGTGGCTGGTCTTCCAGG; Reverse ACAATGTACCTGAGGGAGTTGACAGG were purchased from Integrated DNA Technologies

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط