احترق كل شيء.. تفاصيل انفجار محطة أكويو النووية بتركيا

شهدت مدينة مرسين التركية اليوم انفجار ضخم داخل محطة أكويو للطاقة النووية دون معرفة السبب وراء الانفجار.
ونشرت وسائل إعلامية تركية تفاصيل مقتضبة عن الانفجار الذى وقع بالمحطة النووية التي مازالت قيد الإنشاء في مدينة مرسين جنوب تركيا.
كارثة بمدينة مرسين التركية
ونشر علي ماهر بشارير البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض عن مرسين لقطات للانفجار وعلق عليها قائلا: “محطة الطاقة النووية هذه هي كارثة لمدينة مرسين وتركيا”.
وأوضحت اللقطات المصورة التي نشرها البرلماني صوت أحد الأشخاص يعتقد أنه الذي قام بتصوير الواقعة وهو يقول “انفجر المحول واندلع حريق. لقد احترق كل شيء”.

إقرا أيضا

النعوش الطائرة..باحث تركي يكشف لـ الشمس نيوز خطة أردوغان للبقاء في السلطة

فضيحة تجسس تلاحق دبلوماسيين أتراك في أفريقيا  

وتم إطلاق صافرات الإنذار فور انفجار المحول داخل المحطة، كما نجحت فرق الإطفاء في إخماد الحريق خلال فترة قصيرة.
وأشار البرلماني التركي إلي أن هناك العديد من المشكلات في أعمال إنشاء محطة أكويو للطاقة النووية وأن قاعدة المحطة شهدت صدوعا وتشققات عدة مرات وهي لا تزال في مرحلة الإنشاء.
وبحسب صحيفة زمان التركية أكد بشارير في بيان أن المنازل المحيطة تعرضت لأضرار بسبب الديناميت الذي تم تفجيره أثناء أعمال تمهيد الطريق.
ولفت إلى أنه سبق وحذر من أن محطة الطاقة النووية هذه بمثابة زرع ديناميت بمدينة مرسين وفي قلب البحر المتوسط، لافتا إلى أن مشكلات السلامة العامة التي تحدث أثناء أعمال الإنشاء بمثابة مؤشر على إنشاء محطة طاقة نووية لن تخضع للرقابة ولا الفحوصات فيما بعد.

وفى سياق متصل، حذرت العديد من وسائل الإعلام الدولية من كارثة ستحل بـ تركيا خلال السنوات القادمة بعد غرق محطات الطاقة النووية الخاصة بها.

غرق المدن التركية بحلول 2050
وتوقعت دراسة أجرتها “Climate Central”، غرق العديد من المدن والمناطق الساحلية في تركيا، بحلول عام 2050، وخاصة المدن التي يتم فيها بناء محطات الطاقة النووية.
وبحسب الدراسة ستغرق المناطق الساحلية في مقاطعة مرسين، حيث يتم بناء محطة أكويو للطاقة النووية، بحلول عام 2050. بالإضافة إلى ذلك، فإن إنجبورون في مقاطعة سينوب، حيث يتم التخطيط لمشروع محطة طاقة نووية أخرى، مخفية أيضًا بسبب ارتفاع المياه.
وسلطت الدراسة التي أجراها مركز المناخ المركزي الضوء على الآثار طويلة المدى لارتفاع مستوى سطح البحر.

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version