اقتلعت الشجر والحجر.. مقتل وإصابة 24 في عواصف مدمرة بـ تركيا..فيديو

Advertisements

تتعرض تركيا منذ صباح اليوم الإثنين لموجة من الطقس السيئ حيث ضربت عواصف قوية عدة ولايات بالبلاد ما أدي لمصرع 5 أشخاص بينهم أجنبي فيما أصيب 19 أحرون.
وأشارت وسائل إعلام تركية رسمية إلى أنه تم تسجيل 4 وفيات بمدينة إسطنبول التي بلغت سرعة الرياح فيها 130 كيلومترا في الساعة، كما سقطت حالة وفاة بمدينة زنغولداق.

عواصف مدمرة تجتاح تركيا..ِشاهد

كما أكدت تقارير صحفية وقوع خسائر مادية كبيرة في مدن بورصة وكوجالي وأزمير.
وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بفيديوهات مروعة تظهر قوة العاصفة، حيث تداول النشطاء مقاطع لاقتلاع الرياح عدد من واجهات المحال وأعمدة الكهرباء، إلى جانب برج الساعة الذي يقع عند مدخل المنطقة الحرة في إسطنبول.

كما كشفت صحيفة “حرييت” التركية أن العاصفة اقتلعت الأسقف والأشجار في بعض المناطق، وأدت أيضا إلى انقلاب عدد من الشاحنات على الطرق السريعة.

الأرصاد التركية تحذر المواطنين من العواصف المدمرة

من جانبها حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من استمرار الرياح القوية مع ساعات الليل، ويوم غد الثلاثاء.
وأشارت الأرصاد التركية في بيانها إلى أنه من الضروري توخي الحذر من قوة العواصف التي قد تؤدي لتطاير الأسقف وسقوط الأشجار، وغازات المداخن، فضلا عن الاضطرابات في النقل التي يمكن أن تسببها الرياح القوية والعواصف.

 

ووفقا للأرصاد الجوية فإن الرياح ستهب على شكل عاصفة قوية جدا في مدن ومناطق اسطنبول وسكاريا وكوجالي وتكيرداغ، اعتبارا من الثلاثاء.

بالأرقام..خسائر تركيا بعد يوم من العواصف المدمرة

ومن جانبها، قالت صحيفة “جمهورييت” إنه تم تسجيل تحطيم 33 سقفا، وتدمير 192 شجرة، و52 إشارة مرور وإشارات الاتجاهات.
كما أشارت الصحيفة إلى سقوط 232 قطعة خطيرة، وتضرر 12 مركبة، لافتة إلى أن فرق بلدية إسطنبول تتعامل مع التطورات في الوقت الحالي، وهي في حالة تأهب”.

وأكدت الصحيفة حدوث اضطرابات في خدمات النقل البحري لخطوط المدينة بسبب الظروف الجوية السيئة، وأيضا اضطرابات في حركة الملاحة الجوية بمطار إسطنبول”.
كما أعلنت المديرية العامة لسلامة السواحل عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وقف حركة السفن في الاتجاهين بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما تم تحويل 6 رحلات جوية تابعة لشركة الخطوط الجوية التركية، التي لم تتمكن من الهبوط في مطاري إسطنبول وصبيحة، بسبب شدة الرياح، واضطرت إلى تخطي المدرج والقيام بجولة في الهواء، إلى مطارات أخرى.
ومن المتوقع أن تشتد العاصفة في منطقة بحر إيجه، والبحر الأسود ووسط الأناضول، إضافة للأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط.

إقرأ أيضا

 

وسط عقوبات أوروبية مرتقبة..نظام أردوغان يشن حملة اعتقالات بصفوف المعارضة

سترحلون قريبا.. داوود أوغلو يفتح النار على نظام أردوغان

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط