بالأسماء ..3 شهداء فى استهداف طائرة تركية لسيارة شمال سوريا ..صور وفيديو

Advertisements

تداولت وسائل إعلام كردية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشمال سوريا معلومات عن تعرض سيارة في مدينة القامشلي لقصف يرجح أنه من طائرة مسيرة تركية.
ووفقا لما نشرته وكالة هاوار فقد استهدفت طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي سيارة في حي الهلالي القامشلي ما أدي إلى احتراق السيارة وسط أنباء عن سقوط قتلي في العملية.
وكشفت مصادر خاصة لـ الشمس نيوز أن السيارة مدنية ولكنها تحمل أرقام تابعة لقوات سوريا الديمقراطية والضحايا أيضا يعملون فى قوات سوريا الديمقراطية.

وكشفت المصادر  التى تحدثت مع الشمس نيوز عن أسماء الشهداء وهم 3 شهداء من عائلة كلو  هم يوسف كلو عمره 85 سنة ، ومظلوم كلو 42 سنة وحمادة كلو 33 سنة.

من جانبه، رجح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تكون السيارة المستهدفة في حي الهلالية عسكرية.
وأشار إلى وجود جثث داخل السيارة المشتعلة نتيجة الانفجار الذي لم تعرف أسبابه حتى اللحظة إذا ما كان قصف بطائرة مسيرة أو انفجار من نوع آخر.
وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات تظهر حجم الدمار الذى لحق بالسيارة نتيجة الانفجار.

انفجار سيرة بقامشلو
انفجار سيرة بقامشلو
طائرة-مسيرة-تركية-تستهدف-سيارة-فى-قامشلو
طائرة-مسيرة-تركية-تستهدف-سيارة-فى-قامشلو

وكان سكان القامشلي قد استيقظوا اليوم على دوي انفجارات تبين أنها ناجمة عن تدريبات عسكرية أجرتها القوات الروسية المتمركزة في مطار القامشلي، وذلك في إطار “التدريبات والمناورات” المتصاعدة منذ الحديث الإعلامي عن عملية عسكرية تركية مرتقبة تستهدف منطقة شمال شرق سورية.
وتستخدم القوات الروسية مطار القامشلي ويتواجد فيه 4 مروحيات على الأقل، ومؤخراً جرى استقدام طائرة حربية مع بدء عمليات التدريب والمناورة.
وفي الثاني من الشهر الجاري، نفذت القوات الروسية المتواجدة شمال وشرق سوريا مناورات عسكرية في منطقة عين عيسى شمالي الرقة، وتحديداً شرق البلدة التي تعد عاصمة الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية، وعمدت المروحيات الروسية إلى استهداف مناطق خالية في المنطقة خلال المناورات.

طائرة مسيرة تركية تستهدف سيارة فى قامشلو
طائرة مسيرة تركية تستهدف سيارة فى قامشلو

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط