بدران جيا كرد: الإدارة الذاتية تمتلك رؤية واضحة للحل السوري ولن نعود لما قبل 2011

أكد بدران جيا كرد نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا أن الحوار مع دمشق لم يبدأ بعد، مشيرا إلى أن الإدارة الذاتية منفتحة على خوض حوار سوري سوري بلا شروط مسبقة.
وقال جيا كرد في تصريحات صحفية إن روسيا قادرة على لعب مؤثر في الحوار بين الإدارة الذاتية ودمشق نظرا لوجودها الفعلي على الأرض وبدعوة رسمية من حكومة دمشق وهو ما يضع على عاتقها المسؤولية الأكبر في إيجاد توافق بين الأطراف السورية وتأمين الاستقرار والحد من أي عوامل قد تؤدي إلى نسف وتهديد الاستقرار والآمن السوري والإقليمي.

مسؤول كردي: الإدارة الذاتية لديها رؤية سياسية واضحة للحل في سوريا

وأشار المسؤول الكردي إلى أن الإدارة الذاتية عبرت عن جاهزيتها للحوار وأبلغت الجانب الروسي برغبتها ببدء الحوار من الملفات التي يمكن أن تعزز الثقة بين الطرفين ومن ثم مناقشة الملفات الأكثر خلافا، لافتا إلى أنه يمكن مناقشة كافة القضايا الخلافية من خلال المسار الحواري من أجل الوصول إلى توافق دون وضع شروط تعرقل الحوار مسبقا.
وشدد جيا كرد على أن الإدارة الذاتية تملك قرار وإرادة ولديها رؤية سياسية واضحة للحل في سوريا، داعيا كل الأطراف السورية أن تكون على ذلك المستوى من الوعي الوطني والواقعي لتناول الأزمة السورية بواقعية بعيدا عن الأراء المتعصبة.
ويري نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية أن الواقع السوري بحاجة لقراءة موضوعية جديدة وشاملة، لافتا إلى أنه لا يمكن التفكير في العودة الى ما قبل2011 .

إقرا أيضا

بعد اعتراف كتالونيا بها.. قيادات بالإدارة الذاتية لـ الشمس نيوز: هذه خطوتنا القادمة

حرب شوارع في عفرين.. قتلي وجرحي في مواجهات بين ميليشيات موالية لأنقرة

وقال أنه قبل٢٠١١ كانت هناك قضايا سياسية جذرية تعانيها سوريا وعدم البحث عن الحلول في ذلك الوقت جعلها تتجذر وتتعمق بشكل أكبر حتى حدثت الانتفاضة الشعبية التي تكالبت عليها قوى إقليمية وحاول استغلالها لتحقيق أجنداتها الخاصة حتى تحولت سوريا الى ساحة صراع إقليمي ودولي.
وقال السياسي الكردي المعروف أن ما زاد في الطين بلة وعمق من الأزمة السورية هو تشتت السوريين بين المحاور وهو ما قلل من فرص الحل السوري.

جيا كرد: تنسيق عسكري بين قسد والجيش السوري 
وحول التنسيق العسكري بين قوات سوريا الديمقراطية وحكومة دمشق، أكد المسؤول الكردي وجود ألية تنسيق عسكرية بين الجيش السوري وقوات قسد تم استحداثها بواسطة روسية بعد الهجوم التركي على راس العين وتل أبيض وما زالت جارية والتنسيق موجود حتى الأن.
وبخصوص التهديدات التركية الأخيرة، كشف نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا أن الجانب الأمريكي أكد بأنهم ضد الهجوم التركي ولا يقبلون به، كما هددوا بفرض عقوبات اقتصادية أكبر على تركيا إن قامت بذلك، وهو نفس الموقف الروسي ، لافتا أن المسؤولية الكبرى في منع التحركات التركية تقع على الدولتين الأمريكية والروسية بحكم أنهما مرتبطون باتفاقيات وقف اطلاق النار مع الجانب التركي.
وأكد جيا كرد أن تركيا لا تستطيع الهجوم دون الحصول على ضوء أخضر من أحد الأطراف.
وبحسب المسؤول الكردي فهناك تفاهم على كثير من الملفات بين الجانب الأمريكي والروسي بخصوص سوريا معتبرا أن هذه التفاهمات تجعل من روسيا الإتحادية أكثر تأثيرا في سوريا.
وحول وجود تفاهم بخصوص أي من مناطق الإدارة الذاتية أكد جيا كرد أنه لا يوجد أي تفاهم بخصوص أي منطقة من مناطق الإدارة الذاتية، مشددا على أن جميع مناطق الإدارة تشكل ملفا متكاملا ولا يمكن أن يكون هناك حل لمنطقة دون سواها.

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. fummosomb يقول

    Poly Pharmaceuticals Inc generic brand viagra eurax plavix fiyat ka lira The lawsuit says Williams direct supervisor had previously worked for Tenet in South Carolina

  2. qtTVJjY يقول

    tadalafil levitra Yes, if you are a woman experiencing a decrease in sexual desire, you are certainly not alone

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط