بعد جريمة قامشلو.. منبج تنتفض ضد الفاشية التركية.. صور

Advertisements

استياء شعبي وحالة من الحزن يرافقها التنديد والاستنكار يعيشها أهالي مدينة منبج في شمال شرق سوريا بعد الحادثة الأخيرة والتي كانت انتهاك واضحاً ومباشراً على المدنيين في مدينة قامشلو من قبل الاحتلال التركي التي أودت بحياة ثلاث أشخاص من عائلة كلو.
و أصدر مجلس عوائل الشهداء في مدينة منبج وريفها بيان للرأي العام والعالم أجمع مع تمادى الاحتلال التركي في إجرامه والسعي لاحتلال مناطق جديدة في شمال وشرق سوريا بهدف تهجير سكانها الأصليين ساعياً لتغيير ديمغرافي لإعادة المشروع العثماني واستمرار الابتزاز عبر المأساة السورية.

غضب فى منبج 
استنكر البيان الأعمال الإجرامية في حق المدنيين في شمال وشرق سوريا والمجازر التي ارتكبتها بحق المدنيين، واعتدائها على مدينة الصمود كوباني المدينة التي كانت مقبرة لأكبر وأخطر إرهابيي العالم، وقصف تل تمر ومدينة المقاومة عين عيسى في قصف وقتل للأبرياء.
وأشار البيان إلي أنه تم استهداف الطيران التركي المسير لسيارة مدنية، في إحدى أحياء مدينة قامشلو السكنية وقتلهم لثلاثة أشخاص من عائلة واحدة، لافتا إلي أن دولة الاحتلال تسعى دائما لضرب أمن واستقرار المنطقة من خلال عدوانها المستمر لتعميق الأزمة السورية أكثر.

مسيرات غضب فى منبج
مسيرات غضب فى منبج

كما ناشد أهالي منبج الرأي العام والعالمي وطالبوا أصحاب الضمير والوجدان الحي بالتحرك والعمل الجاد على منع استمرار الأعمال الإجرامية لدولة الاحتلال التركي بحق المدنيين التي تجاوزت كل القيم”.
وأكدوا في ختام البيان نحن سنظل نقدم من أجل حرية أرضنا وشعبنا فكلنا مشاريع شهادة، وسنبقى السد المنيع في وجه كل عدوان مجرم يمس كرامتنا وحرية أرضنا.

مسيرات غضب فى منبج
مسيرات غضب فى منبج

مسيرة مشاعل بمنبج احتجاجا على حادث قامشلو
وتابع البيان مسيرة مشاعل ارتفعت فيها أصوات أهالي مدينة منبج في شمال وشرق سوريا تنديداً بالانتهاكات التركية على المنطقة، وشددت على الاستمرار بالمقاومة والنضال لدحر الاحتلال. بالانتهاكات التركية على المنطقة.

مسيرات غضب فى منبج
مسيرات غضب فى منبج

بدأت مسيرة المشاعل بإلقاء بيان جاء فيه “كل ما يفعله الاحتلال التركي في شمال شرق سوريا هو بهدف إضعاف الشعوب الحرة دائماً والتي تحيا على فكر القائد الأممي عبد الله أوجلان، من خلال محاولاتهم المتكررة لقتل الإنسان الحر وتخريب فكرنا الذي نعيش بحرية من خلاله ومن خلال نهج الأمة الديمقراطية”.
أشار بيان المشاركين أنهم خرجوا في مسيرة ضد الانتهاكات التركية على المنطقة من خلال الطائرات المسيرة لاستهداف المدنيين العزل والتي كان أخرها قصف مدينة قامشلو والتي راح ضحيتها ثلاث شهداء.
وأضاف: “نعبر عن رفضنا من خلال المسيرات والانتفاضات، ولا نقبل الصمت الدولي على ما يحدث في مناطقنا”
وتابع “نوجه رسالة للدول الضامنة بإيقاف تركيا عند حدها، ونوجه رسالة للشعب السوري كافة أن يكون يد واحدة ضد الاحتلال التركي الغاشم”.

ذات صلة 

بالأسماء ..3 شهداء فى استهداف طائرة تركية لسيارة شمال سوريا ..صور وفيديو

بسبب تركيا.. موجة جفاف تضرب سوريا وتحذيرات دولية من مجاعة

Advertisements
Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط