تجميد أصول وحظر سفر..عقوبات أوروبية جديدة على تركيا

Advertisements

جدد الاتحاد الأوروبي العقوبات المفروضة على تركيا لمدة عام وذلك على خلفية تنفيذها أعمال تنقيب في مناطق متنازع عليها شرق البحر المتوسط.
وبحسب وسائل إعلام دولية قرر مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، مد سريان العقوبات المفروضة على تركيا لعام إضافي.
وبحسب وسائل إعلام فقد أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي أنه اتخذ اليوم، بعد مراجعة أطر الإجراءات التقييدية المفروضة ردا على أعمال التنقيب غير القانونية من قبل تركيا في البحر الأبيض المتوسط، قرارا لتمديد النظام لعام واحد حتى 12 نوفمبر 2022.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي سيظل قادرا على فرض إجراءات تقييدية دقيقة على الشخصيات أو الكيانات المسؤولة عن أنشطة الحفر غير المصرح بها بحثا عن الهيدروكربونات في شرق البحر الأبيض المتوسط أو المشاركة في هذه الأعمال.

وشدد على أن هذه الإجراءات التقييدية تشمل تجميد أصول الشخصيات والكيانات المدرجة في القائمة، فضلا عن حظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي بحق الشخصيات المدرجة في القائمة.
كما يمنع الأشخاص والكيانات في الاتحاد الأوروبي من إتاحة الأموال للأطراف التي تستهدفها هذه العقوبات.

ذات صلة 

سنواصل العمل مع قسد.. رسالة جديدة من البنتاجون لـ تركيا

 

نصيحة بايدن أفقدته الإتزان.. القصة الكاملة لمرض أردوغان المفاجئ

Advertisements
Advertisements

وكان عام 2019 قد شهد فرض الاتحاد الأوروبي العقوبات على تركيا على خلفية تنفيذها أعمال التنقيب عن حقول النفط والغاز في المياه التي تعتبرها بروكسل تابعة لقبرص، وهي عضو في التكتل.
وتبرر تركيا عمليات التنقيب التي تقوم بها بأنها تنفذ هذه العمليات في مياه جمهورية شمال قبرص التركية التي لا تعترف بها إلا أنقرة.
وكان كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، قد دعا الاتحاد الأوروبي إلى اتباع موقف أكثر صرامة تجاه تركيا التي تشهد علاقات اليونان معها توترا مستمرا بسبب قضايا عدة.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس الوزراء اليوناني نهاية أكتوبر الماضي مع المستشارة الألمانية، المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، أكد ميتسوتاكيس أن الاعتدال الغربي يشجع السلوك التعسفي لتركيا.

إقرا أيضا

بسبب تركيا.. موجة جفاف تضرب سوريا وتحذيرات دولية من مجاعة

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط