سنواصل العمل مع قسد.. رسالة جديدة من البنتاجون لـ تركيا

وجهت الولايات المتحدة ممثلة في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون رسالة جديدة لتركيا.
وأكد جون كيربي المتحدث باسم البنتاجون أن واشنطن ستواصل التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية في سوريا.
وأشار كيربي إلى أن شراكة الأميركيين مع قوات سوريا الديمقراطية محصورة بالعمل ضد داعش.
وتأت تصريحات المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” ردا على التهديدات التركية الأخيرة بشن عملية عسكرية جديدة بشمال سوريا.
وكانت أنقرة قد اتهمت واشنطن مؤخرا بدعم الإرهاب في سوريا، حيث تصنف تركيا وحدات حماية الشعب القوام الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية في خانة المنظمات الإرهابية.

وقبل أسابيع أعلنت تركيا عن قصف صاروخي تعرضت له منطقة قرقميش في ولاية غازي عنتاب، مضيفة أن مصدره مناطق سيطرة القوات الكردية في مدينة كوباني.

وخلال حديثه مع الصحفيين في العاصمة الإيطالية روما أثناء مشاركته في قمة العشرين أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه أبلغ الرئيس الأمريكي بايدن، معارضة بلاده الدعم الذي توفره واشنطن لوحدات حماية الشعب الكردية السورية، والتي تعتبر حليفاً للولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم “داعش” في شمال شرق سوريا.
كما أعرب أردوغان للرئيس الأمريكي عن أسف تركيا بسبب الدعم الذي تتلقاه هذه المنظمات التي وصفها بالإرهابية من الولايات المتحدة.

تركيا تهدد بعملية عسكرية بشمال سوريا
و كان مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي قد أعلن فى منتصف أكتوبر، أن تركيا ستفعل ما هو ضروري لأمنها، موضحا أن الولايات المتحدة وروسيا تتحملان المسؤولية عن هجمات عبر الحدود تشنها وحدات حماية الشعب الكردية السورية.
كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات سابقة، إن أنقرة عازمة على القضاء على التهديدات القادمة من شمال سوريا، معتبرا أن مقتل شرطيين أتراك بشمال سوريا بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.
وكانت تقارير صحفية وتصريحات منسوبة لقيادات بالمعارضة الموالية لتركيا قد أكدت أنها تكثف استعداداتها لشن عملية عسكرية جديدة ضد الأكراد في شمال سوريا.

الخارجية الأمريكية تحذر أطراف الصراع بسوريا

والأسبوع الماضي دعت وزارة الخارجية الأمريكية الأطراف الفاعلة في الصراع السوري للحفاظ على وقف إطلاق النار والعمل نحو الوصول لحل سياسي للصراع.
وشدد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية  على ضرورة أن تسعي الأطراف المختلفة لتعزيز الاستقرار في سوريا.
وتتزامن تصريحات الخارجية الأمريكية مع انتشار تقارير حول نية أنقرة شن عملية عسكرية جديدة على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بشمال وشرق سوريا.
وبحسب قناة الحرة الأمريكية أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على أن التصعيد في سوريا ليس في مصلحة أحد.

إقرا أيضا

 

أحمد حسون مفتي دمشق: سوريا ذكرت في القران واللاجئين في أسفل سافلين..فيديو

خاص | عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي لـ الشمس نيوز: واشنطن تدعم قسد ومسد ولن تتخلى عن الأكراد وتفاهم أمريكي روسي حول منحهم كيان خاص بسوريا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط