لتحرير عناصره وقتل حراسه الأكراد..وثيقة تكشف خطة داعش لاقتحام مخيم الهول

Advertisements

حذرت تقارير صحفية دولية من وجود ما وصفته بالمخطط والاستراتيجية التى اعتمدها تنظيم داعش الإرهابي من أجل تنفيذ هجوم شامل على مخيم الهول لتحرير عناصرها التى احتجزتها قوات سوريا الديمقراطية داخله.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول فى كلية الحرب الأمريكية تأكيده أنه أطلع على وثيقة تكشف عن قيام تنظيم داعش بتخصيص اعتمادات من أجل تمويل عملية تحرير محتجزيه من المخيم.
وأشار التقرير إلى أن مخيم الهول ومخيمات لاجئين شمال شرقي سوريا تشهد ولادة ونشأة جيل جديد من الدواعش ممن يتربون على كره الغرب فى ظل انسداد الأفق الدبلوماسي بإمكانية إعادتهم إلى بلدانهم.

أطفال الدواعش فى مخيم الهول
أطفال الدواعش فى مخيم الهول

وحذر محللون من تحول مخيم الهول لنسخة جديدة من سجن بوكا العراقي، الذى شهد ولادة تنظيم داعش، خاصة أن المخيم الواقع تحت سيطرة الإدارة الذاتية يؤوي عشرات الآلاف من الأشخاص المحتجزين في ظروف يُرثى لها، داخل منشآت هشة وغالباً ما تفتقد لإجراءات أمنية محكمة بحسب التقرير.

ويشهد مخيم الهول بين الحين والآخر فوضى أمنية واغتيالات واعتداءات على الحراس، فيما يحذر الخبراء من خطورة الوضع القائم في مخيمات سوريا فى ظل المخاطر المرتبة علي ذلك.

مخيم الهول
مخيم الهول

وفى تصريحات صحفية، وصف كريغ وايتسايد وهو أستاذ في كلية الحرب البحرية الأميركية مخيم الهول بأنه مخزون بشري موقوت.

وأعرب وايتسايد عن خشيته من أن يكون لدى داعش القدرة، متى شاء، على شن هجوم ضد المخيم وإطلاق سراح المحتجزين فيه، لافتا إلى أن التنظيم يريد استعادة عناصره وينتظر اللحظة الملائمة للهجوم على المخيم.

وثيقة داعشية تفضح خطط التنظيم 

وكشف المسؤول الأمريكي أنه اطلع على وثائق للتنظيم تظهر أنّه ما زال يخصّص اعتمادات من أجل تمويل عملية تحرير المحتجزين.

وأشار وايتسايد إلي أنه على الرغم من المخاطر الجمة التي تقبع تحت رمال هذا المخيم وغيره، ألا إن المسألة تبدو غير للدول التي لها مواطنين دال المخيم سواء العربية منها أو الغربية.

وبحسب فرانس برس توقع خبراء أن يتعثّر الأكراد المسؤولون عن مخيم الهول فى التعامل في أزماته وتهديدات داعش باقتحام فى ظل انشغال أجهزة الاستخبارات الدولية بأولويات أخرى.

وأجمع الخبراء على أن الوضع أشبه بمياه راكدة، سرعان ما ستتحول مستنقعاً، بل بؤرة متفجرة.

إقرا أيضا

قتلتها عطشا.. حكم بسجن داعشية ألمانية 10 سنوات لتعذيبها فتاة أيزيدية حتى الموت

قصف أنقرة..استخبارات الاتحاد الأوروبي تفضح علاقة أردوغان بـ داعش.. تفاصيل كاملة

Advertisements
Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط