رغم قرار إخلاء سبيله..السلطات التركية تعيد احتجاز المغني السوري عمر سليمان

فجر رشيد تونا محامي ومدير أعمال المغني السوري عمر سليمان مفاجأة جديدة حول الفنان المعتقل بتركيا منذ الأربعاء الماضي.
وقال تونا بحسب وكالة الصحافة الفرنسية إن السلطات التركية أعادت المغني السوري عمر سليمان، إلى مركز للاحتجاز في جنوب شرقي تركيا، رغم الإعلان في وقت سابق أنه تم الإفراج عنه.
وأشار إلي إن الشرطة قررت الإفراج عن المغني السوري، وأعلنت ذلك للأسرة، لكنها تحتاج إلى تأكيد من وزارة الداخلية، لم يصل.

شرطة تركيا ترفض إخلاء سبيل مغني سوري شهير 
وبحسب المحامي فإن القيصر وهو اللقب الذي يشتهر به عمر سليمان أعيد إلى مركز الاحتجاز لأن التأكيد الذي أصدرته وزارة الداخلية للإفراج عنه لم يصل إلى السلطات المحلية.
وأعرب مدير أعمال عمر سليمان عن أمله في الإفراج عنه صباح غدا السبت.
وكان المغني السوري عمر سليمان، قد نقل الخميس، إلى ملجأ يُستخدم كمركز احتجاز للأشخاص الذين سيتم طردهم من الأراضي التركية، بعد أن احتجز 24 ساعة في مركز الشرطة في مدينة صانلي أورفة، الواقعة على بعد نحو 50 كيلومتراً من الحدود السورية.

ذات صلة

بعد اعتقاله يومين..تركيا تطلق سراح المطرب السوري عمر سليمان

أردوغان يتحدي العالم..دفعة جديدة من المرتزقة السوريين تصل ليبيا

وكانت وسائل إعلام تركية قد أشارت إلى أن المغني السوري الذي فر إلى تركيا بعد وقت قصير من اندلاع الحرب في سوريا اتهم بصلات مع حزب العمال الكردستاني – وحدات حماية الشعب.
وكانت قوات الشرطة (الدرك) التركي في ولاية “أورفا”، قد اعتقلت المغني السوري عمر سليمان الأربعاء الماضي بموجب مذكرة توقيف في حقه، لاتهامه بالانتماء إلى حزب العمال الكردستاني، على الرغم من أنه ينحدر من عشائر عربية.

استياء بين السوريين بتركيا بعد اعتقال المغني عمر سليمان
ينظر الكثير من النشطاء ومنظمات حقوق الإنسان لتهمة الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية على أنها تهمة فضفاضة.
وأثار توقيف القيصر عمر سليمان صاحب الـ 61 عاما مشاعر الاستياء من التعامل بهذه الطريقة غير المحببة مع السوريين، والتي جاءت بالتوازي أيضاً مع أنباء توقيف المطرب نعيم الشيخ المعروف بولائه للسلطة في دمشق، في وقت لم يمر بعيداً الضجيج الذي صاحب العنف اتجاه السوريين اللاجئين على الأراضي التركية التي تستقبل أربعة ملايين لاجئ سوري، وتبعها طرد عدد منهم يصل إلى العشرات على خلفية قضية عرفت بـ”قضية الموز”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط