إسرائيل : زعيم عربي كبير يزور تل أبيب قريبا

Advertisements

كشفت تقارير إسرائيلية عن زيارة مرتقبة يقوم بها زعيم عربي كبير لـ تل أبيب قريبا.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قبل دعوة منه لزيارة إسرائيل.
كما نقلت وكالة “رويترز” عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت، اليوم الاثنين، أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد قبل دعوة بينت لزيارة إسرائيل.

 

ولم يصدر بعد أي تصريح من الإمارات بهذا الشأن.
ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبي، مساء الأحد، في أول زيارة رسمية علنية لرئيس حكومة إسرائيلي للإمارات.

قلق إسرائيلي من تقارب الإمارات مع إيران
وتحدثت تقارير إسرائيلية عن قلق تل أبيب من التقارب الذى شهدته علاقات الإمارات وإيران مؤخرا.
وكان طحنون بن زايد مستشار الأمن القومي الإماراتي قد قام بزيارة رسمية إلي العاصمة طهران ، إلتقي خلالها بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم”، فإن زيارة بينيت تهدف لتعزيز وتطويرالعلاقات مع الإمارات، وحثها على خفض مستوى علاقاتها بإيران.
وكشفت يسرائيل هيوم إن بينت سيعرض على مضيفيه الإماراتيين معلومات استخباراتية إسرائيلية، بشأن الطائرات الإيرانية المسيّرة، القادرة على حمل متفجرات، وتُطلَق، بما في ذلك في بحر العرب والخليج، من الأراضي الإيرانية، وتُستخدَم لتهريب مواد متفجرة إلى مناطق مختلفة.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد عبر في تصريحات فور هبوطه في أبوظبي أمس عن سعادنه بالإستقبال.

 

وقال بينيت عبر تغريدة على تويتر “استقبال رائع، أنا منفعل جداً من وجودي هنا، في أول زيارة رسمية لزعيم إسرائيلي. إننا نتوقع تعزيز العلاقات بين الدولتين”.

وفي ختام زيارته، غرد بينت قائلا: “أعود الآن إلى إسرائيل بعد لقاء تاريخي في الإمارات مع الوصي الشيخ محمد بن زايد.
وتابع : لقد تم إطالة لقائنا بشكل كبير وعمقنا رغبتنا المشتركة في تعميق وتقوية التعاون والسلام بين البلدين والعلاقات الاقتصادية بينهما”.

 الإمارات وإسرائيل يتبادلان الإعفاء من التاشيرات

وفى 22 أكتوبر 2020 وقعت الإمارات وإسرائيل مذكرة تفاهم للإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة.

وحينها أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى إسرائيل دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة.

وعينت أبو ظبي محمد محمود آل خاجة كأول سفير لها لدى إسرائيل” في 14 فبراير 2021، وذلك بعد أن أعلنت الإمارات المصادقة على فتح سفارة لها في تل أبيب في يناير الماضي.

ذات صلة

بعد أيام من تقاربها مع إيران..رئيس وزراء إسرائيل يبدأ زيارة لـ الإمارات

من الحرب الباردة لـ التعاون الكامل.. سر التقارب الإماراتي التركي الأخير ؟

جعلت عاليها سافلها..ماذا فعلت الأعاصير بـ ولاية كنتاكي الأمريكية..فيديو

هل يخالف الشرع..الإمارات تستحدث نظام عمل جديد وموعد ثابت لـ صلاة الجمعة ..فيديو

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط