اختفاء 100 قنبلة عنقودية فى ظروف غامضة بالعراق

Advertisements

كشفت تقارير صحفية عراقية مساء اليوم عن اختفاء 100 قنبلة عنقودية فى ظروف غامضة بمحافظة البصرة.
ونقلت أكثر من وسيلة إعلامية عراقية عن قائمقام الزبير غربي البصرة عباس ماهر تأكيده اختفاء حاوية قنابل عنقودية غير منفلقة من مستودعات احدى الشركات المختصة بازالة الالغام في منطقة الرميلة الجنوبية فى ظروف غامضة .
وأشار القائمقام إلى أن المعلومات تشير الى أن مجهولين قاموا بسرقة الحاوية، لافتا إلى أن الاجهزة الأمنية أعلنت الطوارىء بحثا عن الحاوية المسروقة.

تفاصيل اختفاء 100 قنبلة عنقودية بالبصرة
وحول كيفية حدوث الواقعة، قال ماهر إن الجهات المعنية بين وقت لـ آخر بتجميع المخلفات الحربية لغرض تهيئتها وتفجيرها فيما بعد، وأثناء ذلك كانت هناك نحو 10 حاويات فارغة، باستثناء واحدة منها كانت تحتوي على أكثر من 100 قنبلة عنقودية.
واتهم القائمقام من وصفهم ببعض الباعة المتجولين بسرقة الحاولية التي في داخلها القنابل العنقودية التي كان من المقرر ان يتم تفجيرها في صحراء الرميلة الجنوبية، ظناً بأنها خالية، ونقلها إلى جهة غير معلومة”.
وقال أن هؤلاء الباعة يجوبون الصحراء للحصول على الحديد وبيعه على معامل السكراب، دون أن يدركوا خطورة هذا الأمر.
وأكد أن الأجهزة الأمنية الآن في حالة استنفار، وتم توجيه الجهات المعنية للبحث عن الحاوية، داعياً المواطنين والأشخاص المسؤولين عن هذا العمل، في حال سماعهم للنداء، الاتصال بالجهات المختصة.
كما حذر المواطنين والمناطق الصناعية من التعامل مع الحاويات المشبوهة، وابلاغ الاجهزة الامنية فورا عن اي معلومة يتم الحصول عليها.

إقرا أيضا

انفجار لم تعرف طبيعته وضحايا لم يتم حصرهم ..ماذا يحدث فى البصرة بالعراق..فيديو

عاد لينتقم..داعش يحتل قرية عراقية ويطرد أهلها ويحرق منازلهم..فيديو

Advertisements
Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط