اشتباكات ومعارك بالأيدي وحركات لا أخلاقية داخل البرلمان التركي ..فيديو

شهد جلسة البرلمان التركي اليوم الأربعاء مناقشات ساخنة وصلت لمرحلة التلاسن قلبل أن تتطور لمرحلة التشابك بالأيدي بين نواب الحزب الحاكم والمعارضة.
وخلال الجلسة التى انعقدت لمناقشة موازنة 2022 فى حضور وزير الداخلية التركي سليمان صويلو سأل نائب المعارض إركان أيدين وزير الداخلية عن سبب استخدامه طائرة مملوكة لرجل الأعمال سيزجين باران كوركماز، الذي اعتقل في النمسا بتهمة غسل الأموال، وفقا لما نشره موقع KRT التركي.

 

كلام النائب المعارض لم يعجب وزير الداخلية الذى هدد المعارضة، قائلا: “ستدفعون ثمن هذا”، كما أنه وصف أيدين بـ “المحتال”.

كما وجه نواب المعارضة أوزجور أوزال ووالي أغبابا، أسئلة شفهية لوزير الداخلية صويلو تحولت إلى شجار بين مجموعتين من النواب.
وتقرر تعليق الجلسة لمدة 10 دقائق، حتى تهدأ الأجواء.

اشتباكات ومعارك فى البرلمان التركي

حركة مسيئة من زعيم المعارضة تشعل البرلمان التركي
وفى سياق متصل، كشفت مواقع صحفية مقربة من النظام التركي عن أزمة داخل البرلمان بسبب حركة وصفت بـ (اللاأخلاقية) من قبل رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض “كمال كليجيدار أوغلو” خلال جلسة للبرلمان.
وبحسب موقع أورينت فقد أثارت حركة كليجدار غضب وانتقاد عشرات الأعضاء التابعين لحزب العدالة والتنمية الحاكم وعدّوها تجاوزاً لمعايير الأدب، الأمر الذي تسبب بتعليق الجلسة.
وقالت صحيفة (يني شفق) التركية إن رئيس البرلمان “مصطفى شنطوب” أعلن تعليق الجلسة البرلمانية عقب ردود فعل غاضبة من قبل نواب العدالة والتنمية، طالبوا خلالها بفحص مقطع الفيديو الذي قام فيه “كليجيدار أوغلو” بتوجيه حركة مسيئة (تحمل معنى الشتيمة) بيده خلال خطابه.

 

ووفقا لـ يني شفق فإن ما وصفته بـ الحركة المسيئة من كليجدار أوغلو جاءت وسط جلسة برلمانية لمناقشة ميزانية العام المقبل 2022، انتقد خلالها رئيس الحزب المعارض ارتفاع مستوى التضخم، الأمر الذي تسبب باضطراب في المجلس.
وطالب نواب العدالة والتنمية بمحاسبة “كليجدار أوغلو” حسبما ينص القانون التركي على معاقبة من يخترق القواعد الأخلاقية العامة في البرلمان.
و أدان نائب رئيس المجموعة البرلمانية في حزب العدالة والتنمية “ماهر أونال” التصرف اللاأخلاقي الذي صدر عن كليجدار أوغلو، مطالباً بإدانته وفقًا للمادة 160 من قانون البرلمان، كما وصف هذا الفعل بالوقح والمسيء للأدب.
من جانبه، برر رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض حركة اليد التي قام بها بأنها طبيعية ولا تشكل إهانة لأحد، مشيرا إلى أنه يستخدم دائما الإيماءات وحركات اليد للتعبير عن نفسه.

ذات صلة 

جاء دور جبهة المعارضة..قيادي بالعمال الكردستاني:نظام أردوغان يعيش لحظاته الأخيرة

ارحل فورا .. برلماني تركي يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ أردوغان

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version