بعد استقدامها من العراق..ميليشيات سورية موالية لـ إيران تخزن أسلحتها بـ الرقة

Advertisements

كشفت تقارير سورية عن قيام ميليشيات موالية لإيران بنقل شحنة أسلحة إلى مواقع تابعة لها في محافظة الرقة، شمال سوريا.
ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر تأكيدها أن ميليشيا تابعة لإيران، عمدت خلال ساعات متأخرة من الليل إلى نقل شحنة أسلحة إلى مواقع ونقاط محصنة تابعة لها في منطقة معدان ضمن بادية محافظة الرقة.
وأشار المرصد إلى أن الأسلحة، التي جرى نقلها، هي ذاتها التي تم استقدامها قبل أيام قليلة من العراق إلى منطقة آثار الشبلي بأطراف الميادين على متن شاحنات “خضار”، وتمت عملية النقل بحراسة مشددة.

إيران تشحن أسلحتها فى سيارات خضار خوفا من القصف الأمريكي
وكانت شحنة أسلحة وذخائر قد دخلت إلى الأراضي السورية، في الخامس من الشهر الجاري قادمة من الأراضي العراقية، محملة على متن شاحنات خضار للتمويه خوفًا من استهدافها من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية، أو إسرائيل.
اتجهت الشاحنات إلى مدينة الميادين عاصمة إيران غرب الفرات، و جرى تفريغ الشاحنات داخل مستودعات في منطقة الشبلي الأثرية.
وكان المرصد السوري،قد ذكر فى تقارير سابقة أن ميليشيات تابعة لإيران عمدت إلى استقدام شاحنات إلى منطقة آثار الشبلي ببادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي.
وجرى تحميل الشاحنات بأسلحة وذخائر بعضهم صواريخ إيرانية الصنع متوسطة المدى، وذلك من مخازن السلاح المتواجدة في تلك المنطقة، عقب ذلك توجهت الشاحنات بحراسة من الميليشيات إلى مواقعهم ونقاط تمركزهم في معدان ضمن بادية الرقة.
يأتي ذلك في ظل الاستهدافات المكثفة التي تتعرض لها هذه الميليشيات في الآونة الأخيرة.

قافلة للتحالف الدولي تعود لـ إقليم كردستان العراق
من جانب أخر، أكد المرصد السوري إن قافلة تابعة لـ التحالف الدولي قد عادت إلى إقليم كردستان العراق بعد أن أفرغت حمولتها من المواد العسكرية واللوجستية في القواعد العسكرية بدير الزور والحسكة.
وكانت القافلة التي تتألف من 35 شاحنة، قد دخلت شمال شرق سورية يوم أمس، وهي القافلة الثالثة التي تدخل شمال شرق سورية، خلال ديسمبر الجاري.
و في 7 ديسمبر دخلت قافلة تابعة لـ”التحالف الدولي” من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق، تتألف من 45 آلية، تحمل مواد لوجستية ومعدات عسكرية، اتجهت نحو القاعدة العسكرية في حقل الغاز “كونيكو” بريف دير الزور.

ذات صلة

دور بارز لـ سليماني..وثائق سرية تفضح خطط إيران للسيطرة على ثروات سوريا والعراق

اختفاء 100 قنبلة عنقودية فى ظروف غامضة بالعراق

Advertisements
Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط