توعد حزب العمال الكردستاني.. أول تعليق من أردوغان على محاولة اغتياله

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لا مكان للإرهاب في مستقبل تركيا.
وأشار خلال خطاب في مدينة سيرت التركية جنوبي البلاد، إلي أنه لن يسمح إطلاقا بجعل آفة الإرهاب تتسلط مرة أخرى على إخواننا الذين يعيشون في المنطقة.
وتأت تصريحات أردوغان بعد إعلان الأمن التركي إحباط تفجير عبوة ناسفة كانت مثبتة بسيارة ضابط من المكلفين بحراسة الرئيس.
ولم يتم إلغاء المؤتمر الجماهيري للرئيس التركي بعد اكتشاف العبوة الناسفة.

أردوغان يتوعد حزب العمال الكردستاني 
وهاجم الرئيس التركي حزب العمال الكردستاني الذى تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية دون كر اسمه، مضيفا “لن نرمي شابا واحدا من شبابنا بين أنياب الإرهاب الوحشية، ولن نسمح بذلك حتى نمحو هذا التنظيم الإرهابي من أجندة البلاد بشكل كامل، لافتا إلى أن الحكومة التركية مصرة على قرارها فيما يخص تلك القضية، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا على قوائم الإرهاب.
وكرر أردوغان كلامه بالقول” أؤكد مرة أخرى أنه لا مجال لهذه السياسات في مستقبل تركيا ولا منطقتنا.

ووجه أردوغان رسالة لـ الشعب التركي بقوله: “إذا تصدينا بحزم وبذلنا قصارى جهدنا، فلن يستطيع أحد أن يمنعنا من التقدم في طريقنا للأمام. ولن يتمكن أحد من منع تركيا من النمو والازدهار إذا ما عملنا وأنتجنا وكافحنا”.

وسائل إعلام تركية تكشف عن محاولة لاغتيال أردوغان
وكانت وسائل إعلام تركية قد أعلنت مساء اليوم السبت إحباط ما وصفته بـ محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة سيرت جنوبي البلاد.
وبحسب القناة الرسمية التركية فقد تم العثور على عبوة كان مخططا تفجيرها بمهرجان خطابي للرئيس أردوغان اليوم جنوبي تركيا.
وأضافت أن الاستخبارات التركية أحبطت العملية في اللحظات الأخيرة، وتمكنت من إبطال مفعول عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة متوقفة بالقرب من تجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقاطعة سيرت جنوبي تركيا.
وأشارت إلى أن يقظة أحد أفراد الأمن أفشلت المخطط في لحظاته الأخيرة، حيث لاحظ عبوة ناسفة يدوية الصنع تحت سيارة حرس الرئيس التركي.

ونقلت وكالة أنباء تركيا عن مصدر أمني، قوله إن الأجهزة الأمنية التركية المختصة تمكنت من إفشال مخطط إرهابي، كان يستهدف تجمعا جماهيريا حضره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، في ولاية سيرت، جنوب شرقي تركيا.
وأشار المصدر الأمني إلى أن الهدف ربما كان تفجير التجمع أو استهداف شخص أردوغان.
وبحسب المصدر فإن التحقيقات مستمرة بكثافة لمعرفة ملابسات الحادث”.
وقالت الوكالة المقربة من نظام أردوغان أنه تم العثور على عبوة ناسفة مثبتة تحت سيارة أحد ضباط الشرطة التركية في منطقة نصيبين في ولاية ماردين جنوب شرقي تركيا.
وووفقا للمصدر الأمني فإن الضابط الذى وجدت العبوة الناسفة في سيارته كان من المفترض أن يشارك بتأمين جولة أردوغان في ولاية سيرت، السبت.
وأشار المصدر إلى أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن عناصر إرهابية زرعوا العبوة تحت سيارة الضابط بهدف تسهيل وصولها إلى التجمع الجماهيري.
وأكد المصدر أن فرقا أمنية خاصة حضرت إلى المكان وأبطلت مفعول العبوة قبل وصولها إلى التجمع الجماهيري.
كان الرئيس أردوغان قد شارك اليوم في تجمع جماهيري في ولاية سيرت فضلا عن مشاركته بافتتاح عدة مشاريع تنموية هناك حضرها عشرات الآلاف.

ذات صلة 

إحباط مخطط لتفجير عبوة ناسفة خلال مؤتمر جماهيري لـ أردوغان جنوب تركيا

في ذكرى تأسيس العمال الكردستاني..القاهرة تحتفل بـ العلاقات العربية الكردية

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version