عاد لينتقم..داعش يحتل قرية عراقية ويطرد أهلها ويحرق منازلهم..فيديو

Advertisements

كشفت تقارير صحفية عراقية وكردية عن هجوم جديد شنه تنظيم داعش الإرهابي على قري حدودية بشمال العراق.
وبحسب وكالة رووداو الكردية فقد أُخليت قرية لهيبان في ناحية سركران بمحافظة كركوك من سكانها بالكامل بسبب تهديدات تنظيم داعش.
وأكد عددا من أهالي القرية أن عناصر التنظيم احتلوا القرية وقاموا بحرق بعض المنازل.

Advertisements
Advertisements

من جانبه كشف رمضان عثمان مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني في ناحية سركران، عن سيطرة مرتزقة داعش على قرية لهيبان التابعة لقضاء الدبس بالكامل بعد حرق منازل سكانها.
وبحسب وكالة بغداد اليوم أكد المسؤول الكردي إن القرية تضم 70 منزلا ولم تصلهم أي تعزيزات أمنية من البيشمركة أو الجيش العراقي وهجرها سكانها جميعا، لافتا إلى أن داعش سيطر عليها بشكل كامل بعد مغرب اليوم.
وتقع قرية لهيبان على سفح جبل قرجوخ من جهة ناحية سركران في منطقة الفراغ الأمني بين البيشمركة والجيش العراقي ولا تنتشر فيها أي قوة عسكرية.
وبحسب مراسل قناة رووداو فإن القرية كانت تضم 15عائلة بعد نزوح بقية الأهالي منها قبل ذلك، واليوم اضطرت تلك العوائل للنزوح أيضاً.
وكشف أحد أهالي القرية ويدعي أيوب عبد الله إنه ترك كل ما في بيته على حاله وخرج من القرية ولم يحمل معه شيئاً بعدما سيطر مسلحو داعش عليها.

شاهد عيان من اهالي قرية بالعراق يروي تفاصيل هجوم داعش
وخلال مشاركته في نشرة الثامنة بقناة رووداو، أكد عبد الله إنه تم إضرام النار في القرية من قبل عناصر داعش الذين لا يتجاوز عددهم 30 مسلحا، لافتا إلى أنه لم يكن هناك إطلاق نار في القرية مساء اليوم، ورحل الأهالي عن القرية بدون إطلاق نار.

تحذيرات من سيطرة داعش على أبار نفط عراقية
وكشف هردي محمد مراسل رووداو أنه ذهب إلى القرية اليوم وكان العتاد قد نفد من الأهالي لأنهم قاتلوا طوال الليلة الماضية.
وأشار إلي أن المنطقة التي بها القرية منطقة فراغ أمني، وقد تم إخلاء قريتي (سليمان بخشان) الجديدة والقديمة، محذرا من إنه إذا استمر الوضع على هذا المنوال فسوف تهجر قرى أخرى، مشيراً إلى وجود عدد كبير من آبار النفط في المنطقة وفي حال سيطر عليها داعش سيعمد إلى تفجيرها جميعاً.
وشهد الأسبوع الماضي إخلاء قريتي سليمان بخشان الجديدة والقديمة، وتشهد عموم المدن والمحافظات العراقية اشتباكات بين مرتزقة داعش والقوات العراقية، فضلاً عن العمليات اليومية التي ينفذها الإرهابيون في المحافظات العراقية، ومؤخراً في مناطق تواجد البيشمركة حيث هاجم إرهابيو داعش خلال الأسبوع الماضي 3 مرات نقاط قوات البيشمركة.

داعش يشن هجوم جديد على البيشمركة
وفى سياق متصل، تحدثت وسائل إعلان عن هجوم جديد شنه مسلحي داعش على موقعاً للبيشمركة في “كلي قرةسالم” بمنطقة “شيخ بزيني” في محافظة كركوك.
ونقلت وكالة بغداد اليوم عن مصدر قوله إن المعلومات الأولية حول الهجوم على موقع البيشمركة تفيد باستشهاد ثلاثة من البيشمركة وإصابة 5 .
ذات صلة 

بينهم مقاتلين بيشمركة..17 قتيل وجريح فى هجوم جديد لـ داعش شمال العراق

وجهت رسالة للعالم..قوات سوريا الديمقراطية تكشف حقيقة إطلاق سراح معتقلين لـ داعش

ضحاياه عرب وكرد..10سنوات سجن لـ داعشي ألماني لتورطه فى جرائم بسوريا

 

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط