مؤامرات تحاك ضدنا.. تعليق جديد من أردوغان على هبوط سعر الليرة

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما وصفه بالمؤامرات التي تتعرض لها تركيا بالتسبب في الهبوط المستمرة لليرة التركية.
وقال أردوغان اليوم الأربعاء بحسب وسائل الإعلام التركية إن الهبوط القياسي الذي شهده سعر صرف الليرة، يرجع إلى المؤامرات التي تُحاك ضد البلاد وليس بسبب سياسة اقتصادية.
وكشف الرئيس التركي أن الحكومة ستقدم الدعم اللازم للشركات الصغيرة، كما ستقدم قروضًا طويلة الأجل لدعم الاستثمار طويل الأمد في البلاد.
كما أعلن أردوغان أن بلاده ستعمل على دعم الإنتاج المحلي بدلًا من الاستيراد في العديد من القطاعات، كما قررت تخفيض سعر الفائدة من أجل تسهيل عمليات الإنتاج والتجارة.

المركزي التركي يتدخل لمواجهة هبوط الليرة
وفى سياق متصل، أعلن البنك المركزي التركي، اليوم الأربعاء، التدخل المباشر في سعر بيع النقد الأجنبي للحد من هبوط قيمة الليرة التركية.
وفقدت العملة التركية فقدت 47% من قيمتها مقابل الدولار خلال عام، وانخفضت الليرة التركية إلى مستوى قياسي جديد، عند 14 ليرة مقابل الدولار، بعدما دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن نموذج اقتصادي جديد يقوم على خفض أسعار الفائدة.
وكانت الليرة التركية قد سجلت 13.87 مقابل الدولار، متجاوزة المستوى المنخفض الذي سجلته الأسبوع الماضي.
وخسرت الليرة التركية 45% من قيمتها منذ بداية العام و29% هذا الشهر وحده أمام العملة الأمريكية.
وكان أردوغان، قد أعلن أمس الثلاثاء، إنه يتوقع أن ينمو اقتصاد بلاده بما لا يقل عن 10% هذا العام، مضيفا أن التضخم سيهبط أيضًا مع تراجع أسعار الفائدة.
وأضاف أردوغان أن تركيا ستخفض أسعار الفائدة، وستعزز الاستثمارات والتوظيف والإنتاج، مؤكدا أن أسعار الفائدة المرتفعة هي سبب التضخم.
وأشار إلى أنه لا رجعة عن النموذج الاقتصادي الذي سيخرج البلاد من فخ سعر الصرف والتضخم وأسعار الفائدة، وذلك عن طريق خفض الفائدة.

ذات صلة 

انخفاض قياسي جديد لـ الليرة التركية أمام الدولار

لصرف انتباه الناخبين.. هل تدفع أزمة الليرة أردوغان لـ شن حرب جديدة ؟

 

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. fummosomb يقول

    Five patients did not complete the trial, three because of drug effects and two because of development of DCIS during treatment finpecia from india online Carmelo, USA 2022 04 24 06 01 03

  2. ZQJiyn يقول

    Complications of bone metastasis are called skeletal related events SREs and can include the following viagra costs Oncologist, 13 5, 503 514

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط