مشاهد مأساوية ..جثامين ضحايا المانش تصل إقليم كردستان..صور

0

عاش إقليم كردستان فجر اليوم ساعات صعبة وحزينة، حيث وصلت جثامين الضحايا الكورد الـ16 الذين كانوا على متن القارب الذي غرق في قناة المانش في شهر نوفمبر الماضي وتسبب بمصرع 31 شخصاً.

 

وبحسب قناة رووداو فقد استقبل عوائل الضحايا جثامين ذويهم في مطار اربيل بمراسم حزينة، بحضور شخصيات حكومية.
ولاكثر من ساعتين، انتظر أهالي الضحايا في مطار اربيل الدولي استقبال أحبتهم، الذين أصبحوا جثثا هامدة مضى على موتها شهر تقريبا.

أهالي الضحايا ينتظرون بمطار أربيل
أهالي الضحايا ينتظرون بمطار أربيل

الأحوال الجوية تؤجل وصول جثامين ضحايا المانش

وتسبب سوء الأحوال الجوية فى تأخير وصول الجثامين حيث كان من المقرر وصولهم الى أربيل فجر أمس السبت .


وكان هلكورد ساله يي، مستشار دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كوردستان، قال أمس إنه تم إرجاء موعد إعادة الجثامين الى إقليم كوردستان بسبب سوء الأحوال الجوية في مطار اسطنبول.

صور جثامين ضحايا الهجرة غير الشرعية بالمانش
صور جثامين ضحايا الهجرة غير الشرعية بالمانش

وأضاف بحسب رووداو أنه في الساعة 3:27 فجراً من صباح السبت تم إبلاغنا بأن الطائرة التي ستجري الرحلة لا يمكنها الإقلاع، وعملية نقل الجثامين من مطار اسطنبول الى مطار أربيل تم تأجيلها الى يوم غد في الساعة 11:45 ليلاً، حيث ستصل الطائرة في الساعة الـ 1 ليلاً الى مطار أربيل الدولي.
مصرع 31 فى غرق مركب هجرة غير شرعية بالمانش
وغرق زورق على متنه مهاجرون، في مياه القناة الإنجليزية “المانش” في 24 نوفمبر، ما أدّى الى مصرع 31 شخصاً بينهم 17 كوردياً.
تم الكشف عن اسماء الضحايا الكورد الذين غرقوا في القناة فى 16 ديسمبر والذين كان 16 شخصاً منهم من مواطني اقليم كوردستان، وآخر من كورد إيران وتمت إعادة جثته الى سردشت.
وكانت حكومة إقليم كوردستان قد أعلنت في وقت سابق أن رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني وجه دائرة العلاقات الخارجية وممثلية إقليم كوردستان في فرنسا باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الجثامين.
وصرحت ممثلية حكومة إقليم كوردستان في فرنسا بأن الجثامين التي تم التعرف عليها ستعاد على نفقة الحكومة وتسلم لذويهم في مراسم خاصة.

ذات صلة

مريم ليست الأخيرة..كردستان العراق يترقب معرفة مصير أبنائه ضحايا المانش

 

معظمهم أكراد ..27 غريقا فى كارثة إنسانية جديدة بين فرنسا وبريطانيا

Advertisements

قد يعجبك ايضا
اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط