المرصد السوري: سجناء داعش سيطروا على سجن غويران فى شمال شرق سوريا

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سجناء داعش الإرهابي سيطروا على سجن “غويران” في الحسكة شمال شرقي سوريا، والذي يوصف بأنه “أكبر سجن” لعناصر التنظيم في العالم.
وأضاف المرصد أن حصيلة القتلى جراء الأحداث العنيفة في سجن غويران ومحيطه وأحياء قريبة منها ضمن مدينة الحسكة، منذ مساء أمس الخميس، ارتفع إلى 41 منهم 20 من قوى الأمن الداخلي وقوات مكافحة الإرهاب وحراس السجن، و16 من تنظيم داعش و5 مدنيين.
وأشار إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.
وأكد المرصد السوري أن عشرات السجناء من تنظيم داعش فروا من سجن غويران وانتشروا في محيطه وأحياء قريبة منه، بعد سيطرة سجناء التنظيم على السجن والأسلحة والذخائر التي بداخله، في حين تستمر الاشتباكات بوتيرة عنيفة بين الطرفين إلى الآن.
ويضم سجن غويران نحو 3500 سجين من عناصر وقيادات تنظيم “داعش” وهو أكبر سجن للتنظيم في العالم أجمع، بحسب المرصد.
يذكر أن الهجوم هذا هو الأعنف والأضخم من نوعه منذ القضاء على تنظيم “داعش” كقوة مسيطرة على مناطق مأهولة بالسكان في مارس من العام 2019.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن احباط فرار جماعي لسجناء داعش
وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت أن قواتها الخاصة أحبطت محاولة فرار جماعية لمرتزقة داعش وألقت القبض على 89 مرتزقاً في محيط سجن غويران.
وحسب المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فإن قواتها ألقت القبض على 89 مرتزقاً من داعش في محيط سجن غويران أثناء محاولتهم الفرار خارج السجن.
وأضاف المركز إن خلايا داعش التي تتخذ من منازل المدنيين في حيّ الزهور خنادق لها تطلق النار بشكل مكثف في محاولة لتوجيه رسائل أمل إلى المرتزقة المحتجزين داخل السجن، مؤكداً أن قواتها قتلت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم 5 مهاجمين بينهم مرتزق من الجنسية الصينية، قيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط السجن.

ذات صلة

متورط فى جرائم بـ كوباني..قوات سوريا الديمقراطية تعلن اعتقال أحد أخطر قادة داعش

على نهج داعش..مواطن تركي يشعل النيران فى أجساد 3 سوريين

قد يعجبك ايضا
عنوان التعليق
  1. Your article helped me a lot, is there any more related content? Thanks!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط