برعاية إيرانية..وزير خارجية طالبان يجتمع بـ زعيم معارضي الحركة

كشف الناطق باسم حركة “طالبان” أن وزير خارجية الحركة أمير خان متقى التقى خلال زيارته إلى طهران بزعيم جبهة المقاومة الشعبية أحمد مسعود وحاكم ولايت هرات السابق إسماعيل خان.
وأكد في تغريدة عبر موقع على تويتر، أن “طالبان” أكدت أنه بإمكانهما العودة إلى أفغانستان دون أي قلق.
ويقيم الحرس الثوري علاقات مقربة مع زعماء المعارضة ضد “طالبان”، ولم تعترف إيران بالحركة التي هيمنت على الحكم بقوة السلاح.
وبحسب اندبندنت عربية، أعلنت “طالبان” أن وزير خارجيتها وصل طهران يوم السبت لبحث ملف اللاجئين الأفغان والأزمة الاقتصادية المتنامية، في أول زيارة من نوعها للبلد المجاور، منذ استيلاء الحركة المتشددة على السلطة في أفغانستان.
كما قال وزير خارجية طالبان للصحفيين في تصريح بثه التلفزيون الأفغاني: “التقيت بالقائد إسماعيل خان وأحمد مسعود في إيران.
كما التقيت عدداً آخر من الأفغان وطلبت منهم العودة إلى بلادهم. لا أحد يتعرض إليهم إذا ما عادوا ولا نتسبب بمشاكل أمنية لهم”.
وسبق ذلك قول المتحدث باسم وزارة خارجية “طالبان” عبد القهار بلخي على “تويتر” إن “الزيارة تهدف لإجراء محادثات في قضايا سياسية واقتصادية وعبور اللاجئين بين أفغانستان وإيران”. وأوضح أن وفد “طالبان” برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي شارك في لقاء أول مع مسؤولين إيرانيين.
في المقابل، أوضح الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في مؤتمر صحافي، “اليوم، لسنا على وشك الاعتراف بحكومة طالبان”. وأضاف “نأمل في أن تتحرك الهيئة الحاكمة في أفغانستان باتجاه يمكن عبره الحصول على الاعتراف الدولي”، مكرراً موقف بلاده الداعي إلى تشكيل “حكومة جامعة تعكس التنوع العرقي والديموغرافي”.
وتواجه أفغانستان إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية والإنسانية في العالم.

إقرا أيضا

هل يخطط داعش لتكرار تجربة طالبان بالعراق.. سر الظهور العلني لمسلحي التنظيم فى ثلاث محافظات بأرض الرافدين ؟

بعد ساعات من تدشينه..إحراق تمثال لـ قاسم سليماني جنوب إيران..فيديو

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. fummosomb يقول

    what exactly does viagra do After 6 its highly recommending that you try a different route b c clomid may not work

  2. Veisemn يقول

    Here we use the term L5 ET layer 5 extratelencephalic to refer to this prominent and distinct subclass of neurons as a standard name that can be accurately used across cortical regions and across species, and we provide our rationale below buy priligy in the usa

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط