بعد ساعات من تدشينه..إحراق تمثال لـ قاسم سليماني جنوب إيران..فيديو

أكدت تقارير إيرانية قيام مجهولين فى وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء بإشعال النيران فى تمثال قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.
ووفق ما تداولته، وسائل إعلام تابعة للمعارضة الإيرانية فقد تم احراق تمثال سليماني بعد ساعات من تدشينه فى مدينة شهر كرد التابعة لجهاز محال وبختياري جنوب غرب إيران.


ونقل موقع أرم عن إذاعة ”فردا“ الإيرانية، أنه بعد ساعات من نصب تمثال لقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بمدينة شهر كرد، أقدم شبان على إحراق هذا التمثال.
وجرى تداول فيديو عبر منصات التواصل، أظهر أن النيران اشتعلت في تمثال قاسم سليماني، الذي بني خلال عام بتكلفة 150 مليون تومان (5000 دولار أمريكي)، بعد ساعات قليلة من تركيبه في ساحة قمر بني هاشم في شهر كرد.

أول تعليق لـ ممثل المرشد بعد احراق تمثال سليماني
من جانبه، وصف ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي في محافظة جهار محال وبختياري حرق تمثال قاسم سليماني، بأنه ”جريمة“.
وقال محمد علي نيكونام، إمام صلاة الجمعة في شهر كرد، في بيان بعد الحادث: ”هذه الجريمة مثل جريمة الليل في مطار بغداد، والتي وقعت في خصوصية الليل وفي ذروة الجبن“.
وتزامن حرق تمثال سليماني في شهر كرد غرب إيران مع مناسبة حلول الذكرى السنوية الثانية لاغتيال سليماني بطائرة أمريكية مسيرة قرب مطار بغداد فجر الثالث من يناير لعام 2020.
وأقام مسؤولون في إيران، على مدى الأيام القليلة الماضية، احتفالات دعائية مختلفة بحضور عائلة قاسم سليماني تحت ذرائع مختلفة.
ويتعارض حرق هذا التمثال بشكل مباشر مع المديح من قبل أولئك الذين يحاولون جعل قاسم سليماني ”بطلا قوميًا“.
وفي وقت سابق، تعرضت التماثيل واللوحات التي جرى نصبها ووضعها في عدد من المدن الإيرانية للجنرال قاسم سليماني، إلى انتقادات واسعة؛ بسبب تدني قيمتها الفنية.
كما أثار نصب تمثال قاسم سليماني في مدينة جيروفت جنوب إيران ومدن أخرى في البلاد، ردود فعل انتقادية من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي الموالين للحكومة؛ بسبب إهمال المسؤولين في تسليم الأعمال الفنية للفنانين.
وفي أغسطس الماضي، تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن قيام شخص بحرق تمثال لقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، ونشر مقطع عملية الحرق على منصات التواصل الاجتماعي.

إقرا أيضا

مصرع ثمانية أشخاص في فيضانات جنوب إيران

بسبب سليماني..رياضي إيراني يطلب اللجوء في النرويج

دور بارز لـ سليماني..وثائق سرية تفضح خطط إيران للسيطرة على ثروات سوريا والعراق

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. noumourgy يقول

    HLA phenotypes were tested in 59 patients with Mycobacterium avium complex infection and compared to Japanese control subjects what does propecia do Low wavelength ultraviolet and fluorescence detection were used, and fluorescence was optimized by a postcolumn pH change or derivatization of primary aliphatic amines with o phthlaladehyde

  2. WKeylol يقول

    cialis generic cost erythromycin lactobionate and panobinostat both increase QTc interval

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط