بعد هجمات كوباني..الإدارة الذاتية : تركيا تواصل إبادة الشعب الكردي

Advertisements

أعربت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن استنكارها لعمليات الهجوم والقصف التى نفذتها تركيا ضد كوباني.
ووصفت الإدارة فى بيان لها عمليات القصف التى شهدتها المدينة بأنها استمرار في حرب الإبادة ضد الشعب الكردي” داعية المجتمع الدولي والتحالف الدولي وروسيا للتحرك لوقف تلك الأعمال العدائية.
“وكانت تركيا قد قصفت أمس الثامن من يناير مدينة كوباني وريفها، وأسفر القصف عن إصابة 12 مدنيّاً بينهم نساء وأطفال واستشهاد مدني آخر.
وبحسب بيان الإدارة الذاتية فإن هذا القصف إن دلّ على شيء فهو يدل على رسالة واضحة من الاحتلال التركي على استمراره في حرب الإبادة ضدَّ شعبنا بكل أشكاله.
كما أن القصف يعتبر وفق بيان الإدارة الذاتية تحدٍّ واضح للتحالف الدولي ولروسيا رغم أنَّ بينهما وبين تركيا تفاهمات مشتركة بخصوص شمال وشرق سوريا ولاسيما الحدود.
واعتبر البيان أن هذا التصعيد والهجوم يستوجب ضرورة إبداء مواقف واضحة من قبل هذه القوى وإلا فإنها تتحمل مسؤولية الشراكة مع تركيا.
وطالبت الإدارة الذاتية المجتمع الدولي والقوى الفاعلة بضرورة التحرُّك لوقف هذه الأعمال العدائية التي تُزعزع استقرار المنطقة وتدخل في خدمة الإرهاب، وكذلك ضرورة المساهمة في الحد من هذا العدوان والتجاوز التركي العلني والواضح للجميع.
وكانت العديد من المنظمات المدنية والسياسية قد استنكرت الهجمات التركية، يوم أمس السبت، على مركز مدينة كوباني وريفها الشرقي، مؤكدة أن تركيا تمارس حرب الإبادة تهدف إلى ضرب النسيج المجتمعي وخلق الفوضى، معتبرة المجتمع الدولي شريكاً في جرائم الدولة التركية.

ذات صلة

استهدفت مقرهم بـ كوباني..مصرع وإصابة 9 من الشبيبة الثورية فى قصف بطائرة تركية

بعد تفجيرات دمشق واستهدافات كوباني والتنف..مخاوف من عودة العنف لسوريا واتهامات لـ داعش وتركيا

 

جاهزون للحوار مع أنقرة..الجنرال مظلوم:لسنا طرفا فى الحرب بين تركيا والعمال الكردستاني

Advertisements
Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط