دعا لـ تطهير الجيش..جنرال أمريكي متقاعد يحذر من انقلاب عسكري فى 2024

حذر بول إيتون وهو جنرال أمريكي متقاعد من قيام ما وصفها بـ عناصر مارقة داخل الجيش الأمريكي بمحاولة انقلاب على السلطة عقب الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2024.
وقال إيتون بحسب ما نقلت عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية إن حالة الارتباك التي شهدتها انتخابات 2020، قد تثير حالة مماثلة في صفوف الجيش الأمريكي”، في إشارة إلى مزاعم الرئيس السابق دونالد ترامب بتزوير انتخابات 2020 باستخدام آلات تصويت تم التلاعب بها وأوراق اقتراع مزيفة عبر البريد في الولايات المتأرجحة.

124 قيادة عسكرية يشككون فى أهلية بايدن للرئاسة
ولفت الجنرال المتقاغد إلى قيام 124 من الجنرالات والأدميرالات الأمريكيين المتقاعدين بتوقيع رسالة مشتركة في مايو للطعن في نتائج انتخابات 2020 وشككوا في أهلية الرئيس بايدن، وطلبوا من مكتب التحقيقات الفيدرالي والمحكمة العليا “التحرك بسرعة عند وقوع مخالفات انتخابية بدلاً من تجاهلها كما حدث في عام 2020”.
ويرى إيتون أن حدوث محاولة فعلية للانقلاب احتمال “ضئيل للغاية”، لكنه شدد إلى ضرورة الاستعداد لمثل هذا الاحتمال، عبر المناورات العسكرية والتعليم والقضاء على الأفكار المتطرفة بين الجنود.

وشدد الجنرال المتقاعد على ضرورة قيام الجيش الأمريكي بتطهير صفوفه من العناصر المارقة التي لا تحمل ولاء كافيا للجيش والشعب الأمريكي.

تحذيرات من انتفاضة عسكرية بأمريكا عقب انتخابات 2024
وكات إيتون قد انضم إلى اثنين من رفاقه الجنرال (متقاعد) أنطونيو تاجوبا والبريغادير جنرال (المتقاعد) ستيفن أندرسون لكتابة مقال في صحيفة “واشنطن بوست” الشهر الماضي حثوا فيه الجيش على “الاستعداد لانتفاضة عام 2024”.
وقال الجنرالات الثلاثة، في مقالهم “مع اقترابنا من الذكرى الأولى للانتفاضة في مبنى الكابيتول الأمريكي، نشعر جميعا، نحن كبار المسؤولين العسكريين السابقين، بقلق متزايد بشأن تداعيات الانتخابات الرئاسية لعام 2024، واحتمال حدوث فوضى مميتة داخل جيشنا، الأمر الذي من شأنه أن يضع جميع الأمريكيين في خطر شديد”.

تحذيرات من حرب أهلية بأمريكا
وأشاروا إلى أن “بعض أفراد الخدمة قد يتعهدون بالولاء لـ”خاسر”، يرفض الاعتراف بالهزيمة، ويحاول قيادة حكومة الظل، وفي ظل مثل هذا السيناريو، ليس من الغريب القول إن انهيارا عسكريا قد يؤدي إلى حرب أهلية”.
وأعرب الجنرالات الثلاثة المتقاعدون عن خشيتهم من أنه “إذا كانت انتخابات 2024 متنازعا عليها وتقسم الولاءات، فهناك احتمال لانهيار كامل لتسلسل القيادة على طول الخطوط الحزبية، وفكرة تنظيم وحدات مارقة فيما بينها لدعم القائد العام الشرعي لا يمكن نبذها”.
وتأتي تعليقات إيتون وسط مخاوف مستمرة بشأن وحدة وسلامة هياكل القوة الأمريكية حيث لا تزال قطاعات كبيرة من السكان تعتقد أن دونالد ترامب فاز في انتخابات عام 2020.

طوال فترة توليه لمنصبه، تمتع ترامب بدعم واسع النطاق من أفراد الجيش لوعوده بزيادة الميزانية العسكرية مع إعادة القوات إلى الوطن من النزاعات في الخارج. وتفوق ترامب بسهولة على بايدن من حيث إجمالي التبرعات من أعضاء الخدمة في دورة انتخابات 2020.

ذات صلة

ترامب وأنصاره يشهرون سلاحهم..هل تشهد أمريكا انقلاب عسكري فى 2024 ؟

 

وزير الخارجية الصيني يهدد أمريكا : ستدفع ثمنا باهظا

جعلت عاليها سافلها..ماذا فعلت الأعاصير بـ ولاية كنتاكي الأمريكية..فيديو

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. fummosomb يقول

    non prescription cialis online pharmacy the lowest quartile intake than those with ER PR tumors

  2. psUFtxA يقول

    cheap propecia 10mg 1 The use of furosemide is particularly beneficial in clinical settings that require a drug with a higher diuretic potential

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط