قرارات جديدة من إقليم كردستان حول أوضاع الأجانب واللاجئين على أراضيه

Advertisements

أصدرت حكومة إقليم كردستان مجموعة جديدة من القرارات بشأن إقامة وتنقل اللاجئين والأجانب المقيمين في مدن ومحافظات إقليم كوردستان، ومنها عدم السماح لهم بالسفر الى خارج محافظات إقليم كوردستان.
وبحسب وكالة رووداو، وجهت مديرية الجنسية العامة التابعة لوزارة الداخلية في إقليم كردستان، بعدم السماح للاجئين المقيمين في إقليم كوردستان بالسفر الى خارج الإقليم إلا في “حالات إنسانية” تتم الموافقة عليها من قبل الجهات المعنية، مؤكدة على فقدان حق الإقامة في حال مخالفة القرار.
وذكرت اللجنة الدائمة لشؤون اللاجئين أنه “لا يسمح للاجئين الحاملين لبطاقات الهوية الصادرة عن دوائر الإقامة في محافظات إقليم كوردستان بالسفر الى خارج الإقليم، إلا لحالات إنسانية تتم الموافقة عليها بشكل مسبق من قبل الجهات المعنية، وبخلاف ذلك يفقد اللاجئون حق الإقامة في اقليم كردستان ولن يسمح لهم بالعودة اليه كلاجئين”.
ووفقا للوكالة الكردية، اشارت المديرية إلى القرار في كتاب موجه الى مديرية الإقامة في محافظة السليمانية بشأن سفر اللاجئين الى الخارج، تم توقيعه من قبل المدير العام لشؤون اللاجئين في إقليم كوردستان، هيرش أحمد محمد، في شهر ديسمبر الماضي.
وفى وقت سابق، أوضحت مديرية التأشيرات في المديرية العامة لديوان وزارة الداخلية في إقليم كردستان، مسألة تنقل الاجانب المقيمين في العراق وإقليم كوردستان، مؤكدة عدم السماح للأجانب الحاصلين على بطاقات إقامة رسمية أو سمات الدخول والمغادرة من المحافظات العراقية السفر الى خارج العراق من اقليم كوردستان.
وذكرت أن على الاجانب الحاصلين على إقامات وسمات دخول ومغادرة من باقي المحافظات العراقية، التنقل والسفر عبر المنافذ الحدودية لتلك المحافظات”.
كما أكدت المديرية على إبعاد كل الأجانب الحاصلين على سمات الدخول عبر منافذ ومطارات إقليم كردستان، وصدر بحقهم قراراً بالإبعاد من قبل الحكومة الاتحادية في بغداد.
ولا يسمح للأجانب الذين تم إصدار القرار بإبعادهم من بغداد بالإقامة في مدن ومحافظات إقليم كوردستان أيضاً.

ذات صلة 

فى ظل ضغوط الديمقراطي..هل يبيع حزب طالباني رئاسة العراق بـ 100 مليار دولار ؟

مشاهد مأساوية ..جثامين ضحايا المانش تصل إقليم كردستان..صور

بعد إغلاق معبر سيمالكا..231 منظمة إنسانية توجه رسالة لـ إقليم كردستان العراق

الوحدة الوطنية أصبحت ضرورة..الجنرال مظلوم يوجه رسالة لـ إقليم كردستان

Advertisements
Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط