وفاة المفكر والفيلسوف السعودي علي الهويريني

Advertisements

حالة من الحزن سادت مواقع التواصل الإجتماعي فى الخليج عقب الإعلان عن وفاة المفكر السعودي والمخرج، علي الهويريني، الخميس، عن عمر 76 عاما، بعد صراع مع المرض.

وأعلنت صفحة الهويريني على تويتر التي يديرها ابنه أن الهويريني “في ذمة الله وأن الصلاة عليه ستكون بعد صلاة الجمعة”.
وعقب الإعلان عن وفاة المفكر السعودي سادت موجة من الحزن على وسائل التواصل الاجتماعي ونعته شخصيات خليجية وسعودية عبر هاشتاغ “الهويريني في ذمة الله” على تويتر.
وكتب مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بدر العساكر، على تويتر ” رحم الله الأستاذ علي الهويريني”.

وذكر المسؤول السعودي أن الراحل “زرع من خلاصة معايشته في هذه الحياة الكثير من الآراء الثقافية والمآثر المحمودة.. وصنع لنفسه فلسفة خاصة تعبّر عن عميق المعرفة”.
وتابع: رحل الهويريني وقد زرع من خلاصة معايشته في هذه الحياة الكثير من الآراء الثقافية والمآثر المحمودة.. وصنع لنفسه فلسفة خاصة تعبّر عن عميق المعرفة.
وعلق نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، على وفاة المفكر السعودي بتغريدة جاء فيها ” رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته. وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

وكتب الممثل السعودي، عبد الله السدحان، في تغريدة ” الله يرحمه ويغفر له وعسى ما أصابه طهوراً ورفعة له في درجاته وعزائنا لأسرته الكريمة”.
يذكر أن الهويريني تخرج من جامعة “كولومبيا هوليود” في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة وحصل على شهادة الإخراج السينمائي.

وتداول الخليجيون على مواقع التواصل تصريحات سابقة للراحل تبرز فلسفته العميقة ورؤيته لمختلف القضايا من خلال هاشتاج #وفاة_علي_الهويريني

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط