المؤامرة الكبرى..نيويورك تايمز تكشف تفاصيل جديدة عن هجوم الحسكة

Advertisements

كشفت صحيفة نيويورك الأمريكية عن تفاصيل جديدة فى هجوم تنظيم داعش على سجن غويران فى مدينة الحسكة بشمال سوريا.
وشن تنظيم داعش هجوما على سجن غويران، بمقتل اثنين على الأقل من الأطفال الذين كانوا موجودين في السجن إثر المعارك العنيفة التي استمرت عدة أيام، فيما تحدثت قوات سوريا الديمقراطية عما وصفتها بـ”مؤامرة أكبر”.
وبحسب الصحيفة فقد عُثر على جثثي طفلين على طريق ترابي خلف السجن الواقع في شمال شرق سوريا، حيث قاتلت قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من الجيش الأميركي، لأكثر من أسبوع لإخماد محاولة تنظيم داعش لتحرير مقاتلين سابقين محتجزين هناك.
وتقول نيويورك تايمز إن اكتشاف الجثتين أول تأكيد على مقتل مالا يقل عن اثنين من بين 700 قاصر، كانوا محتجزين في السجن لأنهم أبناء مقاتلي داعش.
وأكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، إن “عددا قليلا جدا” من الفتية قتلوا.
وبحسب نيويورك تايمز، قال كوباني في مقابلة هي الأولى له منذ بدء الهجوم، إنه بعد هروب بعضهم إما “أعيد اعتقالهم أو قُتلوا”.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية قالت إن داعش استخدم بعض الأطفال داخل السجن كرهائن.

تفاصيل المؤامرة 

وتنقل نيويورك تايمز ما تقول إنه رواية أشمل عن الهجوم على السجن، وجهود القوات الكردية والأميركية لإخماده، وذلك بعد يوم من استعادة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) السيطرة الكاملة على سجن الصناعة في مدينة الحسكة.
وأفادت القوات بمقتل نحو 500 شخص، 374 منهم مرتبطون بداعش. كما تضمنت حصيلة القتلى حوالي 40 مقاتل من أفرادها، و77 من حراس السجون وأربعة مدنيين.
كما قالت قسد إن مقاتلي داعش الذين هاجموا السجن استخدموا الخلايا النائمة للمساعدة في الهجوم، وأن الهجوم كان جزءا من مؤامرة أكبر أيضا لمهاجمة معسكرات الاعتقال الكبيرة في نفس المنطقة التي تضم عشرات الآلاف من الأشخاص، معظمهم من زوجات وأبناء مقاتلي داعش، ومدينة الرقة التي كانت ذات يوم العاصمة الفعلية لما يسمى بدولة الخلافة الإسلامية.
والهجوم هو الأوسع نطاقا لتنظيم الدولة الإسلامية الساعي إلى تحرير مناصرين له، منذ هزيمته في سوريا عام 2019 في مواجهة قوات كردية.
وبحسب قناة الحرة الأمريكية، يجمع محللون ومسؤولون عسكريون وسلطات مدنية منذ سقوط تنظيم الدولة الإسلامية رسميا على أن هذه السجون تشكل أرضا خصبة للجهاديين، وهي تضم مقاتلين محليين وأجانب.
لكن غالبية الدول المعنية ترفض استعادة رعاياها وتفضّل إبقاءهم في عهدة السلطات الكردية.

وتؤكد السلطات الكردية أن في السجون التي تديرها أكثر من 50 جنسية. وهي تقول منذ وقت طويل إنها لا تملك الوسائل لحراسة معتقلي التنظيم أو محاكمتهم.
والاثنين الماضي، حضّت الولايات المتحدة الدول الحليفة لها على “الاستعادة العاجلة” لرعاياها الموقوفين في شمال شرق سوريا والمشتبه بأنهم جهاديون.

ذات صلة

هجوم داعش على سجن الصناعة بشمال سوريا..قراءة فى مغزى التوقيت والهدف

على مدار ٦ اشهر.. كيف خطط داعش لهجوم سجن الحسكة؟

 

 

Advertisements
Advertisements
قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. 金万达 يقول

    啥也不说了,希望疫情早点结束吧!

  2. Sexy Girl Photos يقول

    Hi Man,How Are You Doing

  3. 金万达 يقول

    You choose peace or war?

  4. Much Photos Watch يقول

    How is the COVID situation over there?

  5. 择偶网 يقول

    Leave me alone, I’m just taking a look

  6. 就爱要 يقول

    Where there is a will, there is a way.

  7. 最会淘 يقول

    疫情还在影响生活!唉!

  8. www.much.pw يقول

    This Domain Is Good!

  9. Make Money At Home يقول

    Do nothing and earn up to $2,929,680!Just join the VIP and earn money without work!660,000 HD sexy photos download by package!URL:https://baby.much.pw/

  10. Backlinks يقول

    100,000 Backlinks only $10,Subject to data from ahrefs.com.After paid $10 by PayPal (My PayPal:helloboy1979@gmail.com),Tell me your URL, email and comment content.I will complete the task within ten days.But It may take up to a month for the data updated from ahrefs.com.

  11. Contact Delta يقول

    China or America, which one do you like

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط