براتب شهري 2000 دولار..روسيا تبدأ تجهيز مرتزقة سوريين للقتال فى أوكرانيا

كشفت تقارير صحفية سورية عن بدء القوات الروسية المتواجدة فى سوريا فى تجنيد مرتزقة وميليشيات من الشباب السوري من أجل إرسالها للقتال فى أوكرانيا.
وبدأت روسيا منذ يومين عملية عسكرية فى أوكرانيا تستهدف إسقاط حكومة الرئيس فولوديمير زيلينسكي الموالي للغرب وفرض سيطرتها على البلاد التى كانت يوما جزء من الاتحاد السوفيتي.
وفى تقرير له، تحدث موقع “صوت العاصمة” المهتم بشؤون سوريا عن حصوله على معلومات تُفيد ببدء روسيا بعملية تجنيد المزيد من المرتزقة في عدّة محافظات سوريا، تمهيداً لنقلهم إلى القواعد الروسية في أوكرانيا.
وأشار إلي أن المندوبين المرتبطين بروسيا، والعاملين على تجنيد “المرتزقة” سابقاً للقتال في ليبيا وفنزويلا، بدأوا بتجهيز قوائم بأسماء الراغبين بالقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.
وتركزت عمليات تنسيق القوائم لتجنيد المرتزقة في مدن الساحل السوري، وجنوب سوريا، إضافة لعناصر التسويات في ريف دمشق.

وبحسب المعلومات فإن عملية التجنيد ما زالت مقتصرة على تنسيق قوائم الأسماء وإجراء الدراسة الأمنية، دون إبرام أي عقد قتالي حتى اليوم.

تفاصيل عقود تجنيد مرتزقة سوريين للقتال بـ أوكرانيا
وحول تفاصيل العقود، فإن شروط التجنيد مشابهة للشروط المنصوص عليها في عقود التجنيد للقتال في ليبيا وفنزويلا، وتتضمن إرسال المرتزقة إلى نقاط متقدمة ضمن القواعد العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا.
وتضمنت عروض التجنيد، دفع راتب شهري قيمته 2000 دولار أمريكي للمجندين، و5 آلاف دولار لذوي القتلى، ومبلغ يتراوح بين 20 إلى 500 دولار أمريكي كتعويض للمصابين.
وجنّدت القوات الروسية، خلال العامين الماضيين، المئات من “المرتزقة السوريين” للقتال إلى جانب قواتها وحلفائها في ليبيا وفنزويلا، بينهم مقاتلين من أبناءالغوطة الشرقية وجنوب دمشق والسويداء وحمص وحماة.
وقدّمت القوات الروسية سابقاً، عرضاً لذوي المعتقلين أثناء إتمام عمليات التجنيد، ضمنت فيه إطلاق سراح المعتقلين في سجني عدرا المركزي وصيدنايا العسكري، وشطب الملفات الأمنية وبرقيات الاعتقال الصادرة بحق أبناء بلدات جنوب دمشق المطلوبين للأفرع الأمنية، مقابل القتال في ليبيا إلى جانب قوات “خليفة حفتر”.

وجرت عمليات التجنيد السابقة، بموجب عقود قتالية مدتها ستة أشهر، مقابل مبلغ 1000 دولار أمريكي للمقاتل الواحد شهرياً، إضافة لمنحهم بطاقات صادرة عن قاعدة حميميم العسكرية تحت مسمى “بطاقة أصدقاء روسيا”، التي تحمي حاملها من أي مسائلة أمنية أو اعتقال لأي غرض كان.

مصرع عشرات المرتزقة.. قوات سوريا الديمقراطية تكشف تفاصيل هجوم الميليشيات الموالية لـتركيا على الطريق الدولي M4

أردوغان يتحدي العالم..دفعة جديدة من المرتزقة السوريين تصل ليبيا

قد يعجبك ايضا

Fatal error: Allowed memory size of 134217728 bytes exhausted (tried to allocate 327680 bytes) in /home/alshovoh/public_html/wp-includes/class-wp-comment-query.php on line 1109