حجز أونلاين..السعودية تعلن قواعد أداء العمرة في رمضان

Advertisements

كشفت تقارير سعودية عن فتح السلطات المختصة بالمملكة إمكانية حجز موعد لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان القادم عبر تطبيق إلكتروني.
وفقا لما ذكرت صحيفة “عكاظ” المحلية، أتاح تطبيق “توكلنا” الإلكتروني حجوزات أداء مناسك العمرة عبر الأيقونة الجديدة التي تمت إضافتها في التطبيق أخيراً تحت مسمى “بوابة المناسك”.
وأضحى بإمكان الراغبين من السعوديين والمقيمين في المملكة البدء بحجز أوقات أداء العمرة والتي تضمنت 12 وقتا طوال ساعات الليل والنهار ,مع تحديد مدة ساعتين لأداء كامل المناسك.

للرجال فقط.. السعودية تمنع النساء من زيارة قبر الرسول

يذكر أن أيام الجمعة خلال شهر رمضان شهدت حجوزات مرتفعة منذ بدء إتاحة الحجوزات فيما تضمنت بقية الأيام ازدحاماً خفيفاً مما يمكن الراغبين في حجز الأوقات المناسبة لهم لأداء المناسك.
ويأتي هذا الأمر المتعلق بتحديد أعداد المعتمرين في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.
وفى نفس السياق، أعلنت وزارة الحج والعمرة أن الأعمار المسموح لها باستخراج موعد تصريح ودخول الحرمين الشريفين هي 7 أعوام وما فوق مع اشتراط ظهور حالة “محصن”في تطبيق “توكلنا”.
وأوضحت أنه يشترط لأداء العمرة لمن هم في داخل السعودية إصدار التصريح من تطبيق “اعتمرنا” أو “توكلنا”، ويجب أن تكون بيانات المستفيد محدثة بنظام “أبشر” مع اشتراط ظهور الحالة “محصن” في توكلنا.
وشددت الوزارة على أن المدة التكرارية لأداء العمرة هي مرة واحدة كل 10 أيام، وحول ما إذا كانت هناك ترتيبات لتغييرها خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، أوضحت أنه في حال وجود أي تحديث فيما يخص المدة التكرارية سيتم الإعلان عنه في حينه.

بعد زيارته لـ السعودية..حاخام إسرائيلي يتجول فى إيران..فيديو وصور

لأول مرة فى تاريخها..السعودية تحتفل بـ يوم التأسيس

 

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط