حكومة دمشق تعلن الاعتراف بـ جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك

Advertisements

أعلن النظام السوري دعمه لقرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك.
وقال فيصل المقداد وزير الخارجية بحكومة دمشق خلال منتدى فالداي في موسكو إن بلاده تدعم قرار الرئيس فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وستتعاون معهما.
وأضاف المقداد خلال منتدى فالداي في موسكو اليوم، “ما يقوم به الغرب ضد روسيا حاليا مشابه لما قام به ضد سورية خلال الحرب الإرهابية”.
وكان فلاديمير بوتين الرئيس الروسي قد وقع مساء أمس الاثنين على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا، على خلفية أزمة عسكرية سياسية مستمرة في منطقة دونباس منذ العام 2014.
ووجه الرئيس الروسي، القوات المسلحة في بلاده بضمان السلام في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين اعترفت موسكو باستقلالهما وعقدت معهما معاهدتين للتعاون المتبادل.

تحذيرات وتهديدات أمريكية أوروبية
من جانبها قالت رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن القرار الروسي “انتهاك صارخ للقانون الدولي”.
في الوقت نفسه قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيوقع أمرا تنفيذيا لفرض عقوبات على أي فرد أو كيان يتعامل مع دونيتسك ولوغانسك.

بريطانيا تحذر أوكرانيا من غزو روسي خلال ساعات
بدوره ، أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن من المحتمل وقوع غزو روسي لبلاده خلال الساعات أو الأيام المقبلة وأن بريطانيا ستدرس إرسال المزيد من المساعدات الدفاعية لأوكرانيا وستعلن عقوبات على روسيا.
وبحسب فرانس برس، قال مكتب جونسون إن رئيس الوزراء “عبر عن قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة في المنطقة وأبلغ الرئيس الأوكراني أنه يعتقد أن هناك احتمالا حقيقيا بوقوع غزو خلال الساعات أو الأيام المقبلة” وذلك في اتصال هاتفي بعد اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال إقليمين انفصاليين بشرق أوكرانيا.
وأضاف مكتب جونسون أنه “أبلغ الرئيس زيلينسكي أن بريطانيا أعدت عقوبات بالفعل تستهدف كل المتواطئين في انتهاك وحدة أراضي أوكرانيا، وسوف تسري تلك العقوبات في الغد، كما يدرس رئيس الوزراء إرسال مساعدات دفاعية أخرى إلى أوكرانيا إذا طلبت الحكومة الأوكرانية ذلك”.

إقرا أيضا

تركيا والحرب فى أوكرانيا..كيف يهدد بوتين أحلام أردوغان واقتصاده ؟

ساعات تفصلنا عن الهجوم..بايدن يتوقع موعد إندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط