خسائر تصل لـ 10 مليار دولار..كيف تهدد الحرب الروسية الأوكرانية إقتصاد تركيا ؟

تحدثت تقارير صحفية تركيا عن مخاوف داخل الأوساط السياحية من تداعيات الحرب المحتملة بين روسيا وأوكرانيا.
وبحسب وسائل إعلام، يخشي ممثلو قطاع السياحة في تركيا من تداعيات الحرب المحتملة بين روسيا وأوكرانيا على قطاع السياحة، في ظل مساعي القطاع لجذب نحو 45 مليون سائح أجنبي هذا العام وتحقيق عائدات بنحو 35 مليار دولار.
وكشف بولنت بلبل أوغلو، رئيس اتحاد أصحاب الفنادق والمرافق السياحية في جنوب بحر إيجة، أنه في حال اندلاع حرب بين روسيا وأوكرانيا فإن خسارة تركيا لهذين السوقين سيكلف قطاع السياحة 5 مليار دولار.

بدوره، أكد رئيس اتحاد المرافق السياحية في إيجة، محمد إيشلر، أن خسائر القطاع قد ترتفع إلى 10 مليار دولار بفعل التأثير المضاعف الناجم عن تأثير قطاع السياحة على 54 قطاع فرعي.
ووفقا لما نشرته صحيفة زمان التركية، قال إشلار أنه عقب الخسائر المادية ستتجه المرافق السياحية صوب السياحة المحلية غير أن السياحة الداخلية لن تتمكن من تلبية احتياجات المرافق السياحية الضخمة التي تضم ألف غرف في المدن الجنوبية. وأشار إلي أن هذا يعني أن غالبية المؤسسات ستغلق أبوابها وهو ما سيسفر عن خسائر فادحة في العائدات والعمالة وفي الوقت نفسه سيقلص موارد الاقتصاد التركي من العملة الأجنبية.

ذات صلة

تركيا والحرب فى أوكرانيا..كيف يهدد بوتين أحلام أردوغان واقتصاده ؟

قد يعجبك ايضا
عنوان التعليق
  1. I don’t think the title of your article matches the content lol. Just kidding, mainly because I had some doubts after reading the article. https://www.binance.info/kz/join?ref=GJY4VW8W

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط