ريان المغربي يعيد قضية فواز القطيفان للواجهة..من ينقذ الطفل السوري ؟

1

بالتوازي مع الجهود الجارية لانقاذ الطفل المغربي ريان الذى سقط فى أحد أبار المغرب، انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي في دول عربية عدة هاشتاج “انقذوا الطفل فواز القطيفان”، وذلك من أجل العمل على إطلاق سراح الطفل السوري بعدما انتشر مقطع فيديو له يوثق تعرضه للعنف والتعذيب على يد خاطفيه.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن الطفل السوري فواز من قرية إبطع في ريف محافظة درعا، تم اختطافه من قبل مجهولين.
ونشر خاطفي الطفل فواز مقطع فيديو له وهو يتعرض للتعذيب والضرب بغية إجبار ذويه على دفع فدية كبيرة مقابل إعادته إليهم.

Advertisements

ويظهر في الفيديو الطفل البالغ من العمر 6 أعوام، وهو يتعرض للضرب المبرح بما يبدو أنه حزام جلدي، وهو مستلق على سرير، وعار إلا من ملابسه الداخلية، ويبكي ويتوسل لخاطفيه أن يتوقفوا عن ضربه، قائلا: “مشان (من أجل) الله لاتضربوني”.
وطالب نشطاء على مواقع التواصل، بحملة لدعم تحرير الطفل السوري فواز القطيفان من خاطفيه، أسوة بقضية الطفل المغربي ريان، الذي تستمر جهود الإنقاذ لإخراجه من البئر العالق داخله.

 3 شهور على اختطاف الطفل السوري فواز القطيفان

ووفق المرصد السوري، قام ملثمان يستقلان دراجة نارية باعتراض طريق الطفل وشقيقه في الثاني نوفمبر من العام الماضي، وهما في طريقهما إلى المدرسة ليخطفوه وينطلقوا به بعيدا إلى جهة غير معلومة، بحسب ما نقله المرصد عن شهود عيان.

Advertisements

 

وعمد الخاطفون إلى نشر تصوير الطفل أثناء تعذيبه من أجل إبتزاز ذويه، إذ تبلغ قيمة الفدية التي يطالب بها 500 مليون ليرة سورية أي نحو 150 ألف دولار أميركي، مقابل الإفراج عنه.
وأرسل الخاطفون عدة أشرطة مصورة للطفل وهو يناشد ذويه، في أوقات مختلفة.

تطورات قضية الطفل ريان المغربي
وكان الطفل ريان الذي سقط عرضا ليل الثلاثاء في البئر، قد لاقى تضامنا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بات حديث الساعة إذ يترقب انتشاله بعد خمسة أيام من محاولة انقاذه.

وتتواصل السبت جهود فرق الإنقاذ لانتشال الطفل بشمال المغرب، وقد بلغت العملية مرحلة “حساسة” نظرا لمخاطر انجراف التربة.
ولا يزال مصير الطفل يخطف الأنفاس في المملكة وسط ترقب وآمال عريضة بنهاية سعيدة. بينما يسود التوتر المنطقة بعد أكثر من 72 ساعة على سقوطه عرضا في بئر جافة بعمق 32 مترا.
في وقت سابق الجمعة أوضح عضو اللجنة التي أحدثت في محافظة شفشاون لتتبع العملية عبد الهادي الثمراني لوسائل إعلام محلية أن فرق الإنقاذ “تزوده بالأوكسيجين على مدار الدقيقة وكل ثانية”، فيما جهزت طائرة مروحية طبية على أمل إنقاذه حيا لينقل إلى أقرب مستشفى.

ذات صلة

خطفه مجهولون بـ درعا ..تعذيب طفل سوري لـ اجبار ذويه على دفع 150 ألف دولار فدية

Advertisements

 

قد يعجبك ايضا
عنوان التعليق
  1. startup gate io يقول

    I agree with your point of view, your article has given me a lot of help and benefited me a lot. Thanks. Hope you continue to write such excellent articles.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط