بسبب عيد النوروز..جندي يطلق النار على 4 من زملائه داخل معسكر للجيش الإيراني

مجندون إيرانيون- أرشيفية

أقدم عسكري إيراني، على إطلاق النار على 4 من زملائه العسكريين في معسكر بمدينة ديلم جنوب إيران.
وذكرت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية نقلاً عن مصادر مطلعة قولها إن جندياً أقدم اليوم الإثنين على قتل أربعة من زملائه في معسكر بمدينة “ديلم” بعدما فتح النار عليهم، فيما قام باختطاف جندي خامس كرهينة.
وقالت المصادر إن “ما قام به الجندي ضد زملائه العسكريين في معسكر بمحافظة بوشهر جاء بسبب رفض القيادة العسكرية بالمعسكر منحه إجازة بمناسبة حلول العام الإيراني الجديد وبدء عطلة عيد النيروز”.
ووفق المصدر الإيراني فإن الجندي بعدما قام بقتل أربعة من زملائه قام باحتجاز جندي آخر كرهينة، لكن أطلق سراحه فيما بعد.

بعد هجوم أربيل..تحركات مكثفة لـ ميليشيات إيران بـ سوريا

فيما قالت وكالة أنباء “فارس نيوز”، إن الجندي الجاني قام بخطف سيارة من أحد الشوارع القريبة من المعسكر وقام بالفرار إلى جهة مجهولة.

وأوضحت الوكالة أن زوجة السائق اتصلت على الفور بالشرطةـ التي اتخذت إجراءات بإعطاء مواصفات السيارة، وعندما تم إيقاف الجندي مع السيارة، اشتبك مع دورية للشرطة وتمكن من الهروب.
والخدمة العسكرية اختيارية في العديد من البلدان حول العالم، ولكن في إيران على غرار دول أخرى، يتم إرسال الرجال للتجنيد الإجباري.
ومدة الخدمة العسكرية في إيران 24 شهرًا، وحتى الآن كانت هناك حملات عديدة داخل البرلمان لإلغاء التجنيد الإجباري، لكن مسؤولي المؤسسة العسكرية يرفضون ذلك.
ويرى معارضون للتجنيد الإجباري فيه مضيعة لوقت الشباب في العصر الذهبي للحياة؛ فيما يلجأ الكثير من المجندين إلى أساليب مختلفة للهروب، أو على الأقل تقصير الخدمة العسكرية؛ أبرزها الزواج وإنجاب طفل.

بعد زيارته لـ السعودية..حاخام إسرائيلي يتجول فى إيران..فيديو وصور

خلافات بين الإطار وحزب الله..هجوم أربيل يضرب حلفاء إيران بالعراق؟

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version