جرائم حرب..دعوات للتحقيق في سقوط مدنيين جراء الضربات الأمريكية بسوريا

حث محققو جرائم الحرب التابعون للأمم المتحدة يوم الأربعاء، الولايات المتحدة على إجراء تحقيقات شاملة في سقوط مدنيين جراء الضربات الجوية الأمريكية في سوريا لضمان محاسبة المسؤولين عن أي انتهاكات.
كما دعا الخبراء المستقلون إلى تخفيف العقوبات الغربية على سوريا لتقليل تأثيرها على المدنيين الذين يعانون من نقص في البضائع والسلع وتضخم “هائل”.
وبحسب يورو نيوز طالبت اللجنة واشنطن بضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات ونشر النتائج التي تتوصل إليها.

عملية الباغوز
وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أمر فى نوفمبر الماضي جنرالا كبيرا بالنظر في الضربة التي وقعت عام 2019 على بلدة الباغوز السورية وتسببت في سقوط ضحايا مدنيين.
وذكر المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي حينها، في حديث صحفي، أن الجنرال مايكل غاريت قائد قيادة قوات الجيش الأمريكي، سيكون أمامه 90 يوما لإنجاز المراجعة بشأن سقوط القتلى المدنيين.

بعد صراعات قياداتها..أمريكا تدرس معاقبة الإخوان المسلمين

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” في وقت سابق نتائج تحقيق أجرته، أظهر أنّ قوّة أمريكية خاصة عاملة في سوريا كانت تخفي أحيانًا وقائع عن شركائها العسكريّين حفاظا على السرّية، ألقت ثلاث قنابل على مجموعة مدنيّين قرب معقل لتنظيم الدولة الإسلاميّة في بلدة الباغوز، ما أدى إلى مقتل 70 شخصًا، غالبيّتهم نساء وأطفال.

جريمة حرب
وبحسب تقرير الصحيفة، قال مسؤول قضائي أمريكي إنّ الغارة قد ترقى إلى مصاف “جريمة حرب”، وإنّه “تقرييا في كلّ خطوة، اتّخذ الجيش تدابير للتعتيم على هذه الغارة الكارثيّة”.
وبالاستناد إلى وثائق سرّية ومقابلات أجرتها مع مسؤولين وعناصر كانوا منخرطين في هذه العمليّة مباشرةً، وجدت “نيويورك تايمز” أنّ الضربة كانت “واحدة من أكبر” الهجمات التي “أدّت إلى سقوط ضحايا مدنيّين في الحرب ضدّ الدولة الإسلاميّة”، رغم عدم اعتراف الجيش الأمريكي بها علنًا.
وبحسب تقرير الصحيفة، فقد “تمّ التقليل من أعداد القتلى، وتمّ تأخير التقارير والتخفيف من حدّتها وإضفاء طابع السرّية عليها. وأقدم التحالف بقيادة الولايات المتحدة على تجريف موقع الغارة. ولم يتمّ إبلاغ القيادات العليا”. وأضاف التقرير أنّ نتائج التحقيق التي توصّل إليها المفتّش العامّ لوزارة الدفاع الأميركية “حذِفَت منها أيّ إشارة إلى الغارة”.

ذات صلة

بعد الانتصار فى غويران..الإدارة الذاتية تطالب المجتمع الدولي بـ 7 إجراءات سريعة

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. ensudge يقول

    Abstract Background Cancer is the disease that causes the most death after cardiovascular diseases all over the world these days pastillas priligy en mexico

  2. Agriple يقول

    de Boer et al 27 observed in a group of 27 white, normotensive, nonsmoking adults that the responses of blood pressure to changes in salt intake 60 versus 200 mmol NaCl daily correlated with birth weight; ie, lower birth weight was associated with salt sensitivity blue oval pill no imprint viagra Uterine and or cervical abnormalities Chronic illness Hormonal problems too much or too little progesterone Infections Fever Blood incompatibility In some cases, the fetus and mother s blood type do not match, causing the mother to develop antibodies to the fetus

  3. pgfgrng يقول

    propecia timeline Terry Mamounas Thank you for having me

  4. TXrJJjcul يقول

    priligy precio GnRH agonists, or gonadotropin- releasing hormone agonists Stimulate high- quality egg production and help prevent mid- cycle increases in estrogen levels

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط