دعا لفتح الأبواب أمامهم..بوتين يستعين بـ السوريين للقتال فى أوكرانيا

Advertisements

أعلن الزعيم الروسي فلاديمير بوتين دعمه لفكرة السماح بالإستعانة بالمقاتلين الأجانب للمشاركة بجانب قوات بلاده فى الحرب بأوكرانيا.
وبحسب وسائل إعلام، فقد دعم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خطط السماح لمتطوعين بالقتال في أوكرانيا، حيث أرسل آلاف الجنود الروس في إطار ما وصفها بـ”عملية عسكرية خاصة”.
وخلال اجتماع متلفز لمجلس الأمن الروسي، قال بوتين لوزير الدفاع، سيرغي شويغو، “إذا رأيتم أن هناك أشخاصا يرغبون طوعا (بدعم الانفصاليين في شرق أوكرانيا)، عليكم إذا مساعدتهم على الانتقال إلى مناطق القتال”، بحسب ما نقلت فرانس برس.

براتب شهري 2000 دولار..روسيا تبدأ تجهيز مرتزقة سوريين للقتال فى أوكرانيا

بحسب ما تقلت رويترز، قال شويغو إن “هناك 16 ألف متطوع في الشرق الأوسط مستعدون للقتال مع القوات المدعومة من روسيا شرقي أوكرانيا”،.
وأضاف بوتين “إذا رأيت أن كل هؤلاء الناس يريدون الحضور لمساعدة الناس، بمحض إراداتهم وليس من أجل المال، فيجب أن نمنحهم ما يريدون ونساعدهم على الوصول إلى منطقة الصراع”.
وأعلن الكرملين أنه سيُسمح للمقاتلين من سوريا ودول الشرق الأوسط القتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا.
وبحسب فرانس برس، قال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن وزير الدفاع الروسي لفت إلى أن “معظم الأشخاص الذين يرغبون وطلبوا (القتال) هم مواطنون من دول في الشرق الأوسط وسوريون”.
وكان الرئيس الروسي قد أكد أن الهجوم على أوكرانيا ينفذه “عسكريون محترفون” لتحقيق “الأهداف المحددة”، حيث قال في الثامن من مارس الجاري: “أؤكد أن المجندين لا يشاركون في الأعمال القتالية ولن يشاركوا فيها. ولن تكون هناك تعبئة إضافية لجنود الاحتياط”.

ذات صلة

سوريين وشيشان وأوروبيين..هل تتحول حرب روسيا وأوكرانيا لـ صراع مرتزقة عالمي؟

جثث فى كل مكان..روسيا تسنتسخ أحداث حلب السورية فى أوكرانيا

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط