مسرور برزاني: إيران تحاول عرقلة تطوير قطاع النفط والغاز بإقليم كردستان

Advertisements

أكد مسرور برزاني رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، اليوم الثلاثاء، إن تطوير قطاع النفط والغاز في الإقليم قد لا يكون في مصلحة إيران المنتجة للطاقة.
وبحسب رويترز ، أضاف برزاني، في كلمة له خلال منتدى الطاقة العالمي في الإمارات، أن “الهجمات التي وقعت مؤخرا على أربيل، والإجراءات القانونية للحكومة الاتحادية، تؤكد أن هناك مقاومة للتطوير” في إقليم كردستان الغني بموارد الطاقة.
وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن في أوائل مارس الحالي، إنه قصف “مراكز استراتيجية” إسرائيلية في أربيل، ردا على غارة جوية إسرائيلية قتلت اثنين من أعضائه في سوريا.
ووفقا لرويترز أصابت معظم الصواريخ التي أطلقت على العاصمة الكردية، وعددها 12 صاروخا، “فيلا” تعود لرجل أعمال كردي يعمل في قطاع الطاقة بالإقليم شبه المستقل،.
ووقع الهجوم في أربيل بعد فترة وجيزة من اعتبار محكمة اتحادية عراقية أن قانون النفط والغاز الذي ينظم صناعة النفط في كردستان العراق “غير دستوري”، وطالبت السلطات الكردية بتسليم إمداداتها الخام.
وقال برزاني إن “حكم المحكمة سياسي”، وإن إدارة إقليم كردستان تتفاوض مع الحكومة الاتحادية للحفاظ على “الحقوق الدستورية”.
وأضاف أن إقليم كردستان قدم تطمينات لشركائه التجاريين والمنظمات الدولية التي تعمل في المنطقة شبه المستقلة، بأنها ملتزمة باحترام العقود التي أبرمتها.

ذات صلة

على هامش مؤتمر الطاقة..مسرور بارزاني يجتمع مع حاكم الشارقة بالإمارات

مسعود بارزاني:الإساءة للمرجعيات لا مكان لها فى ثقافة شعب كردستان

Advertisements
قد يعجبك ايضا
عنوان التعليق
  1. israel-lady.co.il يقول

    The next time I read a blog, Hopefully it does not fail me just as much as this particular one. I mean, Yes, it was my choice to read through, but I truly believed youd have something helpful to talk about. All I hear is a bunch of moaning about something you could possibly fix if you werent too busy seeking attention.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط