بطلب من أردوغان..عملية روسية دامية لتحرير رهائن في ماريوبول الأوكرانية

كشف تقارير روسية أن موسكو نقذت عملية عسكرية داخل مدينة ماريوبول الأوكرانية بطلب من الرئيس التركي أردوغان.
وفى بيان رسمي اليوم، أعلنت روسيا أنها قتلت حوالي ثلاثين مسلحا في عملية للقوات الخاصة لإطلاق رهائن داخل مسجد في مدينة ماريوبول الاوكرانية، بناء على طلب من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.
ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل نحو شهرين، تقول أنقرة انها تتبنى موقف “الحياد” من الأزمة للمحافظة على علاقاتها الجيدة مع كل من موسكو وكييف.
ولم يصدر عن كييف رد فوري على العملية الروسية الخاصة في ماريوبول، التي شهدت أعنف قتال في الحرب، ومن المرجح ان تكون أول مدينة كبرى تسقط في أيدي القوات الروسية.
وقال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية للصحافيين اليوم الأحد “خلال الأعمال الهجومية الرامية إلى تحرير مدينة ماريوبول، نُفّذت في 16 أبريل بطلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حي بريمورسكي عملية خاصة لتحرير رهائن محتجزين لدى قوميين أوكرانيين في مسجد تركي”.
واضاف “بفضل التصرفات الشجاعة لفريق من القوات الخاصة الروسية تم كسر الحصار المفروض على المسجد والقضاء على 29 مسلحا منهم مرتزقة أجانب”.
وأشار كوناشينكوف إلى أن العملية توجت بتحرير الرهائن وإجلائهم إلى مكان آمن.
ولم تعرف هوية الرهائن لكن قناة “روسيا اليوم” ذكرت انهم من مواطني أحد بلدان رابطة الدول المستقلة، في اشارة الى الجمهوريات السوفياتية السابقة.

بصواريخ كاليبر البحرية.. روسيا تعلن تدمير مصنع دبابات في ضواحي كييف

الى ذلك، أكدت روسيا أنها تسيطر على ماريوبول بأكملها تقريبا في حين دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء السبت الغرب إلى تزويد كييف “فورا” بالأسلحة الثقيلة للدفاع عن المدينة.
وطلبت وزارة الدفاع الروسية من المقاتلين الأوكرانيين المتحصنين في مجمع آزوفستال للمعادن في ماريوبول وقف القتال الأحد.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية عبر تطبيق تلغرام أن “كل الذي يتخلون عن أسلحتهم سيتم ضمان إنقاذ حياتهم”، مشددة على أنها “فرصتهم الوحيدة”.
وتابعت الوزارة أنه باستثناء جيب المقاومة هذا “تم تطهير كل أراضي مدينة ماريوبول من مسلحي مجموعة آزوف النازية والمرتزقة الأجانب والعسكريين الأوكرانيين”.
وسيشكل استيلاء روسيا على هذه المدينة انتصارا مهما لموسكو لأنه سيسمح لها بتعزيز مكاسبها في المنطقة الساحلية على طول بحر آزوف من خلال ربط منطقة دونباس التي يسيطر عليها موالون لها على جزء منها، بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

ذات صلة

جثث فى كل مكان..روسيا تسنتسخ أحداث حلب السورية فى أوكرانيا

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. Rastrear Teléfono Celular يقول

    Los teléfonos móviles Samsung siempre han sido una de las marcas más populares en el mercado con una variedad de funciones, siendo la grabación de voz una de ellas. https://www.xtmove.com/es/how-to-record-call-sound-on-samsung-phone/

  2. binance يقول

    I don’t think the title of your article matches the content lol. Just kidding, mainly because I had some doubts after reading the article. https://www.binance.com/bn/register?ref=UM6SMJM3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط