بعد أحداث بوتشا..بايدن يطالب بمحاكمة بوتين على جرائم حرب في أوكرانيا

بايدن وبوتين

وصف الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين بأنه مجرم حرب، ودعا إلى عقد محاكمة مختصة بجرائم الحرب، مع تصاعد الغضب العالمي بسبب مقتل مدنيين في بلدة بوتشا الأوكرانية.
وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض “رأيتم ما حدث في بوتشا… إنه مجرم حرب”.
واكتُشفت مقبرة جماعية وجثث مقيدة لأشخاص قُتلوا بالرصاص من مسافة قريبة في بوتشا، خارج كييف، وهي بلدة استعادتها القوات الأوكرانية من القوات الروسية، مما يدفع الولايات المتحدة وأوروبا على ما يبدو إلى فرض عقوبات إضافية على موسكو.
وقال بايدن “علينا أن نجمع المعلومات. علينا أن نواصل تزويد أوكرانيا بالأسلحة التي تحتاجها لمواصلة القتال. وعلينا الحصول على كل التفاصيل حتى تكون هذه محاكمة فعلية تتعلق بجرائم الحرب”.
وأضاف بايدن أن بوتين “وحشي. وما يحدث في بوتشا شائن، وشاهده الجميع”.

جثث فى كل مكان..روسيا تسنتسخ أحداث حلب السورية فى أوكرانيا

ونفى الكرملين بشكل قاطع أي اتهامات تتعلق بقتل مدنيين ، بما في ذلك في بوتشا ، حيث قال إن أوكرانيا دبرت واقعة القبور والجثث لتشويه صورة روسيا.
قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الاثنين إن الاتحاد الأوروبي مستعد لإرسال فرق محققين إلى أوكرانيا للمساعدة في جمع أدلة بشأن جرائم الحرب التي تتهم القوات الروسية بارتكابها في منطقة كييف.
وأوضحت بعد مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “يجب ألا يفلت مرتكبو هذه الجرائم الفظيعة من العقاب. شكل الاتحاد الأوروبي فريق تحقيق مشتركا مع أوكرانيا لجمع أدلة والتحقيق في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية”.
وأضافت في بيان “الاتحاد الأوروبي مستعد لتعزيز هذا الجهد عبر إرسال فرق تحقيق ميدانية لدعم الأجهزة الأوكرانية المكلفة الملاحقات. يوروجاست (وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية) ويوروبول (الشرطة الجنائية الأوروبية) مستعدان للمساعدة”.
وأشارت إلى “محادثات جارية بين يوروجاست والمحكمة الجنائية الدولية من أجل توحيد الجهود وانضمام المحكمة إلى فريق التحقيق المشترك”.
وقالت فون دير لايين “سيمكّن هذا النهج المنسق بين السلطات الأوكرانية والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه ووكالات والمحكمة الجنائية الدولية، من جمع وتحليل ومعالجة الأدلة على أكمل وجه وبكفاءة قصوى”.

سوريين وشيشان وأوروبيين..هل تتحول حرب روسيا وأوكرانيا لـ صراع مرتزقة عالمي؟

وتحقق المحكمة الجنائية الدولية منذ 3 مارس في اتهامات بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.
وقالت ليودميلا دينيسوفا المكلفة شؤون حقوق الإنسان في البرلمان الأوكراني الاثنين إن الجنود الأوكرانيين الذين أسرهم الجيش الروسي وأفرج عنهم أخيرا أبلغوا عن تعرضهم “لمعاملة غير إنسانية” في الأسر.
وكتبت على فيسبوك “الجنود الأوكرانيون أخبروا عن المعاملة اللاإنسانية التي تعرضوا لها من قبل روسيا” مشيرة خصوصا إلى أذى جسدي.

ذات صلة

فى مواجهة العقوبات الإقتصادية..بوتين يشهر السلاح النووي فى وجه الغرب

عقل القيصر..حكاية ألكسندر دوغين الرجل الذى يوسوس فى أذن بوتين

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

7 تعليقات

  1. I don’t need to tell you how important it is to optimize every step in your SEO pipeline. But unfortunately, it’s nearly impossible to cut out time or money when it comes to getting good content. At least that’s what I thought until I came across Article Forge… Built by a team of AI researchers from MIT, Carnegie Mellon, Harvard, Article Forge is an artificial intelligence (AI) powered content writer that uses deep learning models to write entire articles about any topic in less than 60 seconds. Their team trained AI models on millions of articles to teach Article Forge how to draw connections between topics so that each article it writes is relevant, interesting and useful. All their hard work means you just enter a few keywords and Article Forge will write a complete article from scratch making sure every thought flows naturally into the next, resulting in readable, high quality, and unique content. Put simply, this is a secret weapon for anyone who needs content. I get how impossible that sounds so you need to see how Article Forge writes a complete article in less than 60 seconds! order here.

  2. The staff and team at Heart to Heart Adoptions will be there for you every step of the way and regardless of whether you have support from your family or the birth father, you ll have plenty of help from the family at Heart to Heart Adoption Agency Utah cialis prices

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version