تقرير غربي: قائد العمليات الروسية الجديد بأوكرانيا تدرب على القتل بـ سوريا

Advertisements

كشف تقرير غربي عن هوية القائد الجديد للعمليات الروسية في أوكرانيا بعدما تم تعيينه من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في محاولة منه لتحقيق نصر قريب بالحرب المتعثرة، ليتبين أن له سوابق إجرامية وانتهاكات بحق المدنيين في سوريا، وأنه من أصدر الأمر بارتكاب مذبحة محطة القطارات في أوكرانيا يوم أمس الجمعة.
ونقل تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن مسؤول غربي، لم تذكر اسمه، أن روسيا أعادت تنظيم قيادة الحرب في أوكرانيا، مشيراً إلى تولي جنرال يملك خبرة كبيرة في معارك سوريا قيادة العمليات.
وقالت “بي بي سي” إن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا، الجنرال ألكسندر دفورنيكوف، يقود الحرب الآن.
وأشار المصدر لهيئة الإذاعة البريطانية إلى أن “الضرورة السياسية” للقيادة الروسية تسود على العسكرية. ووفقاً له، تريد موسكو أن تنجح بحلول 9 أيار/مايو المقبل في الحرب، وهو اليوم الذي تحتفل فيه البلاد بالنصر في الحرب الوطنية العظمى.
ووفقاً لبعض التقارير، يوجد لدى روسيا أقل بقليل من 100 مجموعة كتيبة تكتيكية متاحة لمواصلة الأعمال العدائية ضد المدنيين وستكون تحت إشراف الجنرال دفورنيكوف.

سوريين وشيشان وأوروبيين..هل تتحول حرب روسيا وأوكرانيا لـ صراع مرتزقة عالمي؟

وفي وقت سابق، ذكرت بي بي سي أن واحداً من كل خمسة من القتلى العسكريين الروس المؤكدين في أوكرانيا لديه رتبة ضابط، في حين لاحظ الخبراء والجنرالات الغربيون مراراً وتكراراً أن سبب “الخسائر الفادحة بين كبار الضباط والفشل أثناء الهجوم” هو عدم وجود قيادة موحدة، وهو ما دعا بوتين لتعيين الجنرال دفورنيكوف قائداً جديداً للعمليات في أوكرانيا.

قتل الآلاف في سوريا
وحسب موقع “هندستان نيوز هوب” فإن الجنرال دفورنيكوف قاد القوات الروسية في سوريا من أيلول 2015 حتى حزيران 2016، وخلال قيادته قام الطيران الروسي بأكثر من 9000 طلعة جوية، وقامت بقصف وترويع المدنيين في 400 منطقة، بما فيها مدينة تدمر والغوطة وأغلب مناطق سوريا.
ويُعرف دفورنيكوف بأنه أول ضابط رفيع المستوى ترسله روسيا إلى سوريا في عام 2015. بعد نجاحه في سوريا، حصل ألكسندر دفورنيكوف على جائزة “البطولة” في عام 2016 وتم تعيينه لاحقاً كقائد إقليمي للمنطقة الجنوبية في روسيا.
ويُعتقد أن الجنرال دفورنيكوف قد كلف من قبل بوتين بعد انسحاب روسيا من كييف والمدن المحيطة بها وتحول الحرب على دونباس. وتشير التقديرات إلى أن قائد الحرب سيكون دفورنيكوف في الأيام والتي ستشتد حول دونيتسك ولوهانسك.

وقالت السلطات الأوكرانية إن 52 شخصاً قتلوا و109 آخرين أصيبوا في هجوم صاروخي روسي استهدف محطة القطار في مدينة كراماتورسك شرق أوكرانيا، حيث كان آلاف الأشخاص ينتظرون إجلاءهم. ومن جانبها تنفي موسكو التورط في الهجوم.
ووصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الهجوم على كراماتورسك في إقليم دونيتسك بشرق البلاد بأنه هجوم متعمد على المدنيين. فيما قدر رئيس بلدية المدينة عدد من كانوا متجمعين هناك وقت الهجوم بنحو 4000 شخص.
وبالرغم من نفي مصادر غربية تنفيذ روسيا للهجوم، إلا أن صحيفة “حرييت” التركية ذكرت أن الأمر بالهجوم صدر عن دفورنيكوف.

ذات صلة

جثث فى كل مكان..روسيا تسنتسخ أحداث حلب السورية فى أوكرانيا

سيناريو الغوطة.. تقارير أمريكية عن استعداد روسيا شن هجوم كيماوي في أوكرانيا

Advertisements
قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. Register here and get a bonus يقول

    Being a digital marketer today is definitely not easy! Not only do you need high-quality content, you need a lot of it. But creating good content is incredibly time consuming. At least that is what I thought until I came across WordAi… In case you have never heard of WordAi, it is a lightning fast content rewriter that uses Artificial Intelligence to automatically create unique variations of any piece of content. The best part is, WordAi creates rewrites that both humans and Google love.  I know, that’s a bold claim and I was pretty skeptical myself. So I decided to test their claims with their free trial and can tell you honestly, I opted directly for the yearly subscription after that. I’m not exaggerating when I tell you that WordAi is better than any other tool, service, or method on the market. I have been using WordAi to fill out my blogs and have already covered the cost of my yearly subscription. Its crazy but Im just scratching the surface of how far I can scale my SEO with WordAi! While I am using WordAi to scale my SEO efforts, you can also use WordAi to diversify your copy or even brainstorm to beat writers block! I could tell you about WordAi all day, but you really just need to try it for yourself. They are so confident in their technology that they offer a completely free 3-day trial AND a 30-day money back guarantee. So what are you waiting for? Click here to get started with WordAi for Free! Register here and get a bonus.

  2. נערות ליווי בחיפה يقول

    I was pretty pleased to discover this great site. I need to to thank you for your time for this particularly fantastic read!! I definitely appreciated every part of it and I have you book marked to see new stuff on your blog

  3. נערות ליווי يقول

    I was extremely pleased to discover this page. I want to to thank you for ones time due to this wonderful read!! I definitely appreciated every part of it and I have you bookmarked to look at new information on your web site.

  4. baccaratcommunity يقول

    From some point on, I am preparing to build my site while browsing various sites. It is now somewhat completed. If you are interested, please come to play with baccaratcommunity !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط