عمليات نوعية..العمال الكردستاني يكشف تفاصيل مقتل 37 وإصابة 4 من القوات التركية

Advertisements

أكد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي التابعة لحزب العمال الكردستاني مقتل 37 جنديا للاحتلال التركي خلال سلسلة عمليات نفذتها قوات الدفاع الشعبي ووحدات حماية المرأة – ستار في زاب.
وأشار بيان لقوات الدفاع الشعبي(HPG): إلي أن قواتها تواصل عملياتها القوية ضد الاحتلال التركي في منطقتي آفاشين وزاب بلا توقف.
وكشفت أن مقاتلو الكريلا نفذوا عمليات نوعية من خلال تكتيكات حربية عبر الأسلحة الثقيلة وعمليات القنص و المداهمات ضد جيش الاحتلال التركي ووجهت ضربات قوية وموجعة لهم، خاصة بنشر أسلوب حرب الفرق المتنقلة في المناطق، ومنع الجيش التركي من محاولة إنزال جنودهم بواسطة المروحيات عدة مرات.
وبحسب البيان فقد أسفرت العمليات التي نفذتها قوات الكريلا في إطار الحملة الثورية لمقاومة صقور زاغروس، عن مقتل 37 من جنود الاحتلال وإصابة 4 آخرين.
وجاء بالبيان معلومات التفصيلية عن العمليات التي نفذتها الكريلا ضد القوات التركية:
في منطقة زاب:
في الساعة 12:20 من يوم 20 نيسان، تعرض جنود من جيش الاحتلال الذين أرادوا التقدم باتجاه تل روبار في منطقة المقاومة جيا رش، إلى هجوم من خلال عمليات منسقة لقواتنا، وهزمت فرق الكريلا المتنقلة المحترفة العدو في وقت قصير بأسلوب هجوم الصقور، وأسفرت هذه العمليات، عن مقتل 13 جندياً من جنود الاحتلال وإصابة 2 آخرين، وتمكنت قواتنا من سحب جثث 7 من جنود الاحتلال وأتمت عملياتها بنجاح دون وقوع إصابات.
وفي الساعة 13:00 من يوم 17 نيسان، وجه مقاتلو الكريلا ضربات قوية لجيش الاحتلال التركي عند محاولتهم الهبوط في منطقة جيا رش بواسطة المروحيات، مما أسفر عن مقتل 2 من جنود الاحتلال.
وفي ليلة 17 نيسان، وجهت قوات الكريلا ضربة موجعة لجيش الاحتلال عندما حاول تنفيذ إنزال في منطقة تل جهنم بواسطة المروحيات، ونتيجة للتدخل القوي لقواتنا أجبر المحتلون على الانسحاب.
في 18 نيسان في الساعة 07:00، استهدفت قواتنا ومن مسافة قريبة نقطة تمركز العدو والذي كان يتواجد فيها 6 من جنود الاحتلال في ساحة المقاومة في جيا رش، مما أسفر عن مقتل 5 جنود من جيش الاحتلال وتدمير نقطة عسكرية وسلاحBKC، و في نفس اليوم، أسفرت العمليات المتواصلة لقواتنا عن مقتل 3 جنود من جيش الاحتلال.
وفي 19 نيسان، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال في ساحة المقاومة في شكفتا برينداران بواسطة الأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن مقتل جنديين من جنود جيش الاحتلال، وفي نفس اليوم في الساعة 21:40 وفي 20 نيسان في الساعة 04:20، استهدفت قواتنا مرتين جيش الاحتلال التركي مما أدى إلى مقتل 2 من جنود الاحتلال.
وفي 19 نيسان في الساعة 13:00 والساعة 14:30 نفذ مقاتلو الكريلا عمليتين نوعيتين ضد جيش الاحتلال في ساحة المقاومة في جيا رش، وأسفرت العمليات عن مقتل 3 جنود من جيش الاحتلال وإصابة جندي.
في الساعة 14:40 والساعة 17:45 من يوم 18 نيسان، نفذت قواتنا عمليتين نوعيتين ضد جيش الاحتلال التركي الذي حاول التوجه إلى ساحة المقاومة في جيا رش، وأسفرت العمليات عن مقتل 6 من جنود الاحتلال، وفي مساء اليوم نفسه هاجمت قواتنا جيش الاحتلال بواسطة الأسلحة الفردية، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة جندي آخر.
في الساعة 14:30 من يوم 19 نيسان، قام مقاتلو الكريلا باستهداف جيش الاحتلال التركي في منطقة ورخليه من جناحين بواسطة الأسلحة الثقيلة، عندما أرادوا الدخول إلى النقطة، وأدت العملية إلى تراجع جنود من جيش الاحتلال.
في 19 نيسان، قصفت الطائرات الحربية ومدافع من مخافر الشرطة المنتشرة على طول الحدود 26 مرة مناطق الشهيد شاهين، شكفتا بيرنداران، جيارش، تل روبار، الشهيد دنيا، تل جهنم التابعة لمنطقة زاب.
وفي 19 و 20 نيسان، قصفت الطائرات الحربية 17 مرة مناطق تل بهار، تل FM، ومحيط قرية سركلي التابعة لمنطقة زاب.
وفي الفترة ما بين 19 نيسان و 20 نيسان، قصفت الطائرات الحربية ومدافع من قبل مخافر الحدودية 13 مرة مناطق سري متينا وتل هكاري وكولكا في منطقة متينا.

ذات صلة

عملية قفل المخلب..العمال الكردستاني يعلن مصرع وإصابة 37 من القوات التركية

بعد هجماتها على كردستان العراق.. مقتدي الصدر يهدد تركيا

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط