حامل ومصابة بأمراض القلب والكلي ..منع العلاج عن معتقلة كردية فى سجون إيران

Advertisements

كشفت تقارير دولية عن قيام السلطات الإيرانية بتعذيب معتقلة كردية داخل سجون نظام الملالي “بطريقة وحشية”.
ووفقا لوسائل إعلام إيرانية معارضة، تمنع سلطات نظام الملالي سجينة كردية حاملا من تلقي العلاج رغم أنها مصابة بأمراض القلب والكلى، ما يعرّض حياتها للخطر.
وأصدرت منظمة العفو الدولية بيان نشرته وسائل إعلام إيرانية معارضة، الجمعة، عن الحالة الصحية للسجينة الكردية سعدا خدير زاده.


وقالت المنظمة إن “السلطات الإيرانية تقوم بعمل قاس ووحشي بتعريض حياة وصحة سجينة حامل اسمها سعدا خدير زاده، للخطر”.
مضيفة أن “السجينة الكردية التي احتُجزت بشكل تعسفي في جناح النساء بسجن أرومية في محافظة أذربيجان الغربية، في شهرها الثامن من الحمل وتعاني من أمراض القلب والكلى”.
وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أن مسؤولي القضاء والسجن في مدينة أرومية عاصمة محافظة أذربيجان الغربية منعوها من “الحصول على الرعاية الطبية”.
ووصفت المنظمة اعتقال “سعدا خدير زاده” بدون توجيه تهم لها بـ”التعسفي”.
من جانبه، أفاد موقع إذاعة “فردا” الإيراني المعارض، بأن “السجينة الكردية البالغة من العمر 32 عاماً من سكان مدينة بيرانشهر جرى اعتقالها بتهم ملفقة، وأن رجال الأمن قدموا عروضاً غير أخلاقية في الأيام الأولى من استجوابها في مركز احتجاز تابع لجهاز الاستخبارات في مدينة أرومية”.
واعتقلت قوات الأمن التابعة لجهاز مخابرات بيرانشهر سعدا خدير زاده “دون إبداء أمر قضائي” في 14 أكتوبر 2021، ونقلتها إلى مركز الاحتجاز التابع لهذا الجهاز الأمني في أورمية بعد يومين.

ذات صلة

بسبب عيد النوروز..جندي يطلق النار على 4 من زملائه داخل معسكر للجيش الإيراني

الحرس الثوري: قتل جميع قادة أمريكا لن يكفي للثأر لـ قاسم سليماني

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط