بعد استهدافها مقار حكومية..الخارجية العراقية تهدد تركيا

أدانت وزارة الخارجية العراقية “بأشد العبارات”، قصف القوات التركية لناحية سنوني في قضاء سنجار التابع لنينوى، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات المقررة عقب انتهاء التحقيقات بشان العملية.
وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة إن وزارة الخارجيَّة تدين وبأشَدِّ العبارات القصف التركي الذي استهدف مقارّاً حكومية ومنازل في ناحية سنوني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى”، مؤكدة أن “هذه المواقف تمثّل انتهاكا صارخاً لسيادة العراق، وتهديداً واضحاً للآمنين من المدنيين، الذين استشهِد عدد منهم وجُرِحَ آخرون جرّاء هذا الفعل”.
وأضافت إن “هذا الاعتداء يُعد استهدافا لأمنِ العراق واستقرار شعبه، ويتطلّب موقفاً موحداً لمواجهته، عبر الوقوف بحزم ضد أيّ فعل يهدف إلى إشاعة الفوضى”.
الخارجية العراقية أكد في البيان انه “لكلِّ ما تقدَّمَ، ستتخذ الوزارة الإجراءات المقررة بعد اكتمال التحقيقات اللازمة بشأن هذا الاعتداء”.
وقصفت طائرة تركية مسيرة، الأربعاء وسط ناحية سنوني بسنجار، مستهدفة مبنى مجلس الشعب في سنوني التابعة للإدارة الذاتية في سنجار.

وأودى القصف بحياة شخصين، صبي يبلغ 12 عاماً، يُدعى صلاح ناصر خضر وجدّه، فضلاً عن إصابة عدد آخر.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشن فيها القوات التركية هجوماً على منطقة سنوني في سنجار، وهي تنفذ بين الحين والآخر عمليات في تلك المنطقة بحجة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكردستاني (ب ك ك) وفصائل تابعة له.
وفي 18 نيسان 2022، أعلن الجيش التركي عن انطلاق عملية “المخلب – القفل” في مناطق آفاشين، متين، والزاب على أراضي إقليم كردستان، ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني وتسببت بأضرار كبيرة في تلك المناطق وإخلاء عدد من القرى فيها.
خلال الشهرين الماضيين، حدثت مواجهات مسلحة بين قوات الجيش العراقي ومقاتلي وحدات مقاومة سنجار أيضاً في منطقة سنوني بسنجار، أودت بحياة عدد من الأشخاص وإصابة عدد آخر.
ويتظاهر قسم من أهالي سنجار، مطالبين بخروج القوات العسكرية وابتعادها عن سنجار، مشيرين الى أن وقوع صدامات مسلحة داخل المناطق السكنية يشكل خطراً كبيراً على أرواح المدنيين، وهم يطالبون خروج القوات العسكرية من سنجار.

المعارك والصدامات التي حصلت بين قوات الجيش العراقي ومقاتلي وحدات حماية سنجار، في ناحية سنوني، ألحقت أضراراً مادية بمئات الدور السكنية، ولم يتلق أصحابها أي تعويضات عن الأضرار حتى الآن.

بعد هجوم الموسوي على برزاني..هادي العامري يعتذر لـ كرد العراق

العراق إلى أين ..ماذا تعني استقالة تيار الصدر من البرلمان؟

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. immoliPes يقول

    prix levitra belgique The immigration threshold is for these geniuses

  2. fummosomb يقول

    Kidney Int 1981; 19 881 propecia medication One randomized control trial RCT in China has shown that 54

  3. MJVJPxUS يقول

    can you drink alcohol with viagra They include PCS Health Systems, Medco, Value RX, DPS, and Caremark International Inc

  4. Rastrear Teléfono Celular يقول

    A través del programa de monitoreo parental, los padres pueden prestar atención a las actividades del teléfono móvil de sus hijos y monitorear los mensajes de WhatsApp de manera más fácil y conveniente. El software de la aplicación se ejecuta silenciosamente en segundo plano en el dispositivo de destino, grabando mensajes de conversación, emoticonos, archivos multimedia, fotos y videos. Se aplica a todos los dispositivos que se ejecutan en sistemas Android e iOS.

  5. Rastrear teléfono يقول

    Instalación simple y descarga gratuita, no se requieren conocimientos técnicos y no se requiere raíz.Grabacion de llamadas, Grabacion de entorno, Ubicaciones GPS, Mensajes Whatsapp y Facebook, Mensajes SMS y muchas características mas.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط