تسجيل أول حالة إصابة بـ الكوليرا فى إقليم كردستان

كشفت تقارير صحفية عن مؤشرات قوية على انتشار مرض الكوليرا داخل إقليم كردستان.
وبحسب موقع سكاي نيوز ، أعلنت دائرة صحة كركوك في كردستان العراق، أمس الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة بالكوليرا، فيما حذرت مديرية صحة السليمانية من جهتها من وجود حالات مشتبه بها كثيرة في المحافظة.
ونققلت سكاي نيوز عن مدير صحة كركوك نبيل حمدي، قوله: “نأمل في السيطرة على الأمر لكن حرارة الجو تلعب دورا كبيرا ولا شك في ارتفاع معدل الإصابات بحالات الإسهال والقيء، وهي عموما حالات موسمية تسجل في مثل هذه الأوقات من كل عام”.
وأضاف حمدي: “من المهم المحافظة على النظافة الشخصية والعامة، والحرص على شرب المياه النظيفة، والابتعاد عن مصادر المياه الملوثة، مع الإكثار من شرب السوائل، والابتعاد عن الطعام الملوث وخاصة من المطاعم”.
ووفق أحدث إحصائية صادرة عن مديرية صحة السليمانية، استقبلت المستشفيات يوم الأربعاء 384 مصابا، بينهم 72 طفلا، يعانون من أعراض الكوليرا مثل الإسهال الحاد والقيء.
وحذر مدير عام مديرية صحة السليمانية صباح هورامي، يوم الأربعاء، من أن شكوكهم تذهب نحو أن ما تشهده المنطقة من ارتفاع مهول في حالات الإسهال هو بداية لانتشار وباء الكوليرا وتفشيه على نطاق واسع.

ذات صلة

إقليم كردستان يسجل أول حالة إصابة بـ الحمى النزفية

صراعات آل طالباني تهدد حزب مام جلال ..ماذا يحدث فى الاتحاد الوطني الكردستاني ؟

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات

    Fatal error: Allowed memory size of 134217728 bytes exhausted (tried to allocate 10486592 bytes) in /home/alshovoh/public_html/wp-includes/class-walker-comment.php on line 184