تركيا تعترف بـ مقتل 3 من جنودها فى مواجهات مع العمال الكردستاني|صور

Advertisements

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت، مقتل ثلاثة من جنودها خلال مواجهات مع حزب العمال الكردستاني داخل حدود إقليم كردستان.


وقالت الوزارة في بيان، بحسب وكالة شفق نيوز، ان “ثلاثة من جنود الجيش التركي بينهم ضابط قُتلوا خلال المواجهات مع حزب العمال الكردستاني داخل حدود إقليم كردستان “.

 

تفجير إسطنبول
وكانت تركيا قد شنت عمليات جوية على شمال سوريا وإقليم كردستان مطلع الأسبوع رداً على هجوم بقنبلة في إسطنبول قبل أسبوع أدى إلى مقتل ستة أشخاص، وألقت باللوم فيه على وحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريا.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم إسطنبول، ونفى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب تورطهما.

حرب على الكرد..قتلي وجرحي فى قصف تركي على شمالي سوريا والعراق

وسبق أن توغلت تركيا عسكريا في سوريا لاستهداف وحدات حماية الشعب الكردية، معتبرة إياها جناحا لحزب العمال الكردستاني ، والذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية.
وواصلت تركيا الأربعاء استهداف مواقع للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا في حين أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “تصميمه” على التدخل لتأمين الحدود الجنوبية لبلاده.
وقال “تصميمنا على حماية كل حدودنا الجنوبية من خلال منطقة آمنة أقوى اليوم من أي وقت مضى”.

مخطط تحرير داعش
وأطلقت تركيا الأحد، في إطار ما تسميه عملية “مخلب السيف”، سلسلة من الضربات الجوية والقصف المدفعي المتواصل ضد مواقع حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في شمال العراق وسوريا.
واستهدف قصف جوي تركي مساء الأربعاء مواقع لقوى الأمن الكردية المسؤولية عن حماية مخيم الهول حيث يقبع آلاف النازحين وأفراد من عائلات تنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وحدّد أردوغان أهدافه الرئيسية متحدثاً عن مناطق “تل رفعت ومنبج وعين العرب” (كوباني باللغة الكردية)، بهدف تأمين حدود تركيا الجنوبية عبر إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كلم.

ذات صلة

حررتها قسد من داعش..أردوغان يعلن استهداف 3 مدن بالشمال السوري

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط