مظلوم عبدي يعزي الشعب التركي فى ضحايا تفجير إسطنبول

أكد مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” عدم وجود أي علاقة بين قواته والانفجار الذي استهدف شارعاً حيوياً في الشطر الأوروبي من إسطنبول يوم أمس.

وقال عبدي في تغريدةٍ على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “إننا نؤكد أن قواتنا ليست لها أية علاقة بتفجير إسطنبول، ونرفض المزاعم التي تتهم قواتنا بذلك”، مضيفاً: “نعبّر عن خالص تعازينا لأهالي المفقودين والشعب التركي، ونرجو للجرحى الشفاء العاجل”.

مسؤول تركي يتهم الأكراد وداعش
وكان مسؤول تركي قد زعم أن وجود صلات قوية لمنفذة تفجير إسطنبول مع حزب العمال الكردستاني مشيرا فى الوقت نفسه إلي أنها قد يكون لها ارتباطات مع تنظيم داعش الإرهابي.
وأعلنت السلطات التركية، الاثنين، تفاصيل تتعلق بهوية منفذ هجوم إسطنبول الذي أودى بحياة 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح.
وبحسب وسائل إعلام ، قالت الشرطة التركية إن “منفذ هجوم إسطنبول امرأة من الجنسية السورية تلقت تدريبا على أيدي الميليشيات الكردية”.
وأضافت نقلا عن مسؤول تركي، تأكيد وجود صلات لمنفذة تفجير إسطنبول بالأكراد، دون أن يستبعد أن تكون لها علاقة بتنظيم داعش.
ويبدو تصريح المسؤول التركي غريبا حيث أنه لا يمكن الجمع بين الإنتماء لما تصفه تركيا الميليشيات الكردية المسلحة فى إشارة لحزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش الإرهابي حيث أن إيدلوجية الطرفين متناقضة، فتنظيم داعش يعتبر معظم الأكراد كفار يجب قتالهم، كما إن حزب العمال الذى تصنفه تركيا جماعة إرهابية له ايدلوجية يسارية عكس التشدد الديني الذى يتصف به داعش.
وكانت الشرطة التركية قد عثرت أثناء إلقاء القبض على منفذة الهجوم على مسدس وبعض العملات الأجنبية والتركية، بالإضافة إلى كميات من الذهب.
وتم نقل منفذة الهجوم وغيرها من المشتبه بهم إلى مقر شرطة إسطنبول.
وأعلن وزير العدل التركي بكير بوزداغ اعتقال 46 شخصا على صلة بتفجير شارع الاستقلال، من بينهم الشخص الذي زرع القنبلة.
انفجار تقسيم
في وقت سابق، أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، مساء الأحد، أن انتحارية نفذت التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال في إسطنبول مخلفا 6 قتلى و81 مصابا.
وصرّح أقطاي للصحفيين: “نعتبر أنه اعتداء إرهابي نتج من قيام مهاجم هو امرأة بتفجير قنبلة وفق المعلومات الأولية”.
كذلك أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في خطاب متلفز عقب الانفجار، أن التحقيقات الأولية تظهر تورط امرأة في الانفجار.
وفق الشرطة التركية فإن منفذة الهجوم المشتبه بها تدعى أحلام البشير، وهي مواطنة سورية اعتقلت خلال مداهمة ليلية في منطقة كوتشوكش كمجة بالمدينة.

الداخلية التركية تتهم العمال الكردستاني
وزير الداخلية سليمان صويلو قال إن حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية مسؤولان عن التفجير.
أضاف صويلو أن الأمر بالهجوم صدر في مدينة كوباني بشمال سوريا حيث قامت القوات التركية بعمليات ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية في السنوات الأخيرة.
وأظهرت لقطات بثتها قناة (تي.آر.تي) الرسمية البشير، بشعر مجعد وترتدي سترة أرجوانية عليها كلمة “نيويورك”، وهي مقيدة اليدين.
بحسب شرطة إسطنبول، قالت البشير خلال استجوابها إنها تلقت تدريبات من قبل مسلحين أكراد ودخلت تركيا عبر عفرين شمال سوريا.

العمال الكردستاني ينفي صلته بالهجوم
من جانبه،نفى حزب العمال الكردستاني، الاثنين، الضلوع في هجوم إسطنبول، الذي أودى بحياة 6 أشخاص وتسبب بإصابة 81 آخرين بجروح.
وقال في بيان: “شعبنا والأشخاص الديمقراطيون يعلمون عن كثب أننا لسنا على صلة بهذا الحادث وأننا لن نستهدف مدنيين بشكل مباشر وأننا لا نقبل أعمالا تستهدف مدنيين”.

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. Shikhoو يقول

    اصلآ قامت الدولة التركيا على حسب الشعوب التي حصلتها دخل تركيا على أساس عرق تركي فقط وهذا نفاق وعنصرية والضحك على الشعوب كما هو معروف الان على أساس انهم دول مسلمين لكنهم ينكرون شعب مسلم وهو الشعب الكوردي وهذا يعني انهم لا يعترفون شعب خلقه رب العالمين إذا تركيا دول كافرة كما هو يقولن نحن مسلمون لكن كيف لهم ان ينكرون شعب مايقارب الستين مليون اليس هذا نفاق وحزب وعنصرية ثم يركبون كل انواع القتل والقمع واملاء السجون ومطردة الكورد في كل أنحاء العالم تحت مسميات لا أساس لها وهي بل اتفاق مع شركاء في حلف الناتو والذي
    في الجزأ الكوردي في سوريا الذين قاتلو الدوعيش وحعلو في العالم التخلص من ارهاب داغش والذي وراءها تركيا وثم المعرضة المريضه في سوريا الذين أصبحوا حرامية حلى حساب دماء الشعب السوري الذين على أساس ثورة الحريه التي حولتها تركيا الى مجموعات إرهابيين كما تريدها تركيا الكورد كان يعرفون ماذا يفعلون الأتراك في سوريا لدعم هؤلاء المرضى بثتثناء الشرفاء الذين كانو في بداية الثورة عدالة لكل السوريين عندم انكشف امر الأتراك بداؤ يحربون الكورد ويتهمونهم بشتى الأشكال والألوان تحت مرحبتين الاستخبارات العنصريه الفاشية في تركيا هذا فقط راي موجذ اتمنى السلام للمنطقة ولكل شعوب المنطقة مع حقوقها العائلة بين كافة شعوب المنطقة والعالم

  2. noumourgy يقول

    cost of propecia Such interactions lead to reduced cyclic AMP cAMP concentrations and subsequent protein kinase A PKA mediated TRIM71 phosphorylation

  3. fummosomb يقول

    priligy usa Randell, USA 2022 05 19 15 42 38

  4. dKJdgR يقول

    is employed by Wicks Digital Health, which has received funding from Ada Health, AstraZeneca, Baillie Gifford, Bold Health, Camoni, Compass Pathways, Coronna, EIT, Happify, HealthUnlocked, Inbeeo, Kheiron Medical, Sano Genetics, Self Care Catalysts, The Learning Corp, The Wellcome Trust, VeraSci and Woebot buy 5mg propecia in the uk I thought, Silly, but what do I have to lose

  5. ddILxd يقول

    USES This medication is used alone or with other medications to prevent nausea and vomiting caused by cancer drug treatment chemotherapy, radiation treatment, or drugs used to put you to sleep before surgery canadian pharmacy cialis 20mg Went to my OBGYN the other day, I start my first round of 50mg Clomid on the 3rd day of my next period

  6. Szpiegowskie Telefonu يقول

    Podczas robienia zdjęć telefonem komórkowym lub tabletem należy włączyć funkcję usługi pozycjonowania GPS w urządzeniu, w przeciwnym razie nie można zlokalizować telefonu komórkowego.

  7. Szpiegowskie Telefonu يقول

    Zlokalizuj za pomocą oprogramowania systemowego „Find My Mobile” dołączonego do telefonu lub oprogramowania do lokalizowania numeru telefonu komórkowego innej firmy. https://www.mycellspy.com/pl/tutorials/how-find-my-partner-phone-activity-on-my-phone/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط