منطاد أمريكي بدير الزور لمراقبة حقول النفط

Advertisements

 

أكدت مصادر محلية في دير الزور أن الجيش الأميركي أطلق منطاد مراقبة لأول مرة فوق حقل العمر، وذلك بعد تواتر تعرض قواته في هذا الحقل النفطي للقصف الصاروخي في بداية العام.
وذكرت المصادر، أن الهدف من إطلاق المناطيد هو مراقبة جميع التحركات في محيط الحقل ورصدها عبر الكاميرات المحمولة في المنطاد.
وأوضحت أن المنطاد المثبت فوق الحقل يمكن لسكان القرى والبلدات المجاورة رؤيته بالعين المجردة، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال تقوم بإطلاقه مع ساعات الصباح الأولى، قبل أن تعاود إنزاله ليلاً. وبالتوازي، استأنفت القوات الأميركية إطلاق مناطيد مراقبة فوق حقل كونيكو للغاز الطبيعي الذي تتخذ منه أيضاً قاعدة عسكرية في ريف دير الزور الشرقي، بعدما كانت قد أطلقتها منتصف العام الماضي، للحد من الهجمات على جنودها في الحقل الذي يضم أحد أكبر موارد الغاز الطبيعي في سورية.
يذكر ان هذا النوع من تجهيزات المراقبة، يحمل مجموعة من أجهزة الاستشعار المتطورة من بينها كاميرات فيديو ذات عدسات مقربة وأجهزة تصوير ليزرية لتحديد مدى الأهداف، كما يتيح التجسس على الاتصالات في المنطقة المستهدفة. ويحتوي المنطاد التابع لسلاح الجو الأميركي على كاميرات ليلية ونهارية ورادارات تساعد في كشف الحركات في المنطقة، ويمكنه التحليق لمدة 14 يوماً على ارتفاع يصل لـ 2000 قدم، كما أنه مقاوم لسرعة الرياح.
يشير الخبراء، أن أمريكا تدخلت عسكرياً في مناطق كثيرة وبحجج واهية، وارتكبت خلال ذلك جرائم عديدة لم تتم محاسبتها عليها، بل على العكس استمرت في تزكية نيران الصراعات المسلحة في الشرق الأوسط، والوضع السوري هو المثال لتناقض واشنطن في معالجة الإرهاب، ولم يعد سراً على الإطلاق أن واشنطن دعمت وأرسلت المسلّحين المتطرفين إلى سورية، بهدف تدمير سورية ولتحقيق مكاسب سياسية وإستراتيجية في هذا البلد.
ويضيف الخبراء، أن الولايات المتحدة تتربع على رأس قائمة اللصوص والمجرمين، فهي من خلال سرقة مادتي النفط والحبوب بشكل يومي، وإخراجها عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى ما يسمى ب كردستان العراق، كما تقوم بتمويل المنظمات الإرهابية بهدف شن هجمات داخل الأراضي السورية وقتل الشعب السوري.
ويختم الخبراء، من العار أن يصمت العالم على هذه السرقة للثروات والخيرات السورية في وضح النهار من هذه الدولة الأمريكية المارِقة، أثبتت أنها أكثر خطراً واختراقاً للقانون الدولي من تنظيم داعش الإرهابي نفسها التي تدعي محاربتها بإقدامها على حماية عمليات التهريب للنفط السوري. حيث أن التصرفات الأمريكية التي تعلن التزامها بقيم الديمقراطية تثير التساؤلات عندما تضخ النفط من الحقول شمال شرق سوريا وتغطي أنشطتها الإجرامية، بذريعة قتال عناصر تنظيم داعش الإرهابي. فالولايات المتحدة الأمريكية تفرض العقوبات على الجميع، لكنها تقوم بسرقة النفط السوري بقيمة تفوق الـ 30 مليون دولار شهريا دون أي محاسبة.

Advertisements
Advertisements

Advertisements
قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. 为什么狗喜欢吱吱作响的玩具?

  2. 狗害怕的迹象是什么? يقول

    狗害怕的迹象是什么?

  3. wood sewing tables يقول

    wood sewing tables

  4. 猫可以吃薯片吗? يقول

    猫可以吃薯片吗?

  5. 猫知道另一只猫什么时候死了吗?

  6. 如何训练你的狗停止在柜台上跳跃

  7. 8 种不同类型的狗项圈 يقول

    8 种不同类型的狗项圈

  8. 你应该遛狗多久? يقول

    你应该遛狗多久?

  9. 为什么猫会无缘无故躲起来?

  10. whole milk powder for baking يقول

    whole milk powder for baking

  11. 猫可以吃菠萝吗? يقول

    猫可以吃菠萝吗?

  12. cheese foam milk tea يقول

    cheese foam milk tea

  13. 猫可以吃土豆吗? يقول

    猫可以吃土豆吗?

  14. 5 种方法让你的狗在冬天看起来别致 

  15. 为什么我的猫突然在我床上撒尿?

  16. 猫应该吃幼猫粮多长时间?

  17. 6 狗喜欢当宠物的地方 يقول

    6 狗喜欢当宠物的地方

  18. 暹罗猫能活多久? يقول

    暹罗猫能活多久?

  19. 猫用什么语言思考? يقول

    猫用什么语言思考?

  20. 猫什么时候被认为是成年猫?

  21. 如何训练缅因猫? يقول

    如何训练缅因猫?

  22. 流浪猫除了猫粮还能喂什么?

  23. 波斯猫喜欢玩耍吗? يقول

    波斯猫喜欢玩耍吗?

  24. 猫什么时候停止变大? يقول

    猫什么时候停止变大?

  25. 与人类相比,猫如何看待颜色?

  26. 如何防止猫爬树 يقول

    如何防止猫爬树

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط