أهالي السويداء يطالبون بطرد أجهزة النظام الأمنية

تستمر حالة التوتر الأمني بتصدر واجهة المشهد في محافظة السويداء جنوبي سوريا، بالتزامن مع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير السياسي والمنددة بتردي الأوضاع المعيشية. وبين الفترة والأخرى تنادي الأصوات من داخل مدينة السويداء، مشيرة إلى تحكم مافيات عمليات الخطف بطريق دمشق-السويداء، والتي تحتمي بحماية أجهزة أفرع أمن النظام. يشار إلى أن مدينة السويداء تشهد كل يوم إثنين، اعتصاماً سلمياً للناشطين وذلك للمطالبة بالتغيير السياسي وللتنديد بالواقع الحياتي المتردي.

هذا فقد أعلن فصيل حركة رجال الكرامة، وفاة معتقل في سجون النظام السوري، وإطلاق سراح سبعة آخرين من محافظة السويداء، كان النظام قد اعتقلهم في أعقاب الهجوم على قرية خازمة في حزيران (يونيو) الماضي.

وقالت الحركة إنها تدخلت بعد طلب من ذوي المعتقلين لإطلاق سراحهم، بعد سبعة أشهر على اعتقالهم وعدم تقديمهم للقضاء، مشيرة إلى الإفراج عن سبعة أشخاص، بينما تجري التحضيرات لاستلام جثمان المعتقل الثامن، دون توضيح ملابسات وفاته. واعتبرت الحركة، أن “الوضع المزري الذي يعيشه الأهالي في السويداء دفع بعض أصحاب الغايات الدنيئة لاستغلال المعتقلين مادياً”، قبل أن تدخل الحركة للإفراج عنهم وإعادتهم إلى أهاليهم.

يحذر الخبراء، من نوايا أجهزة أمن النظام السوري تجاه أبناء مدينة السويداء جنوبي سوريا، وذلك على خلفية التظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي خرجت مؤخراً وما تزال مستمرة كل أسبوع. ويعلل الخبراء هذا التحذير بعملية اعتقال أحد أبناء السويداء من قبل قوات النظام من مطار دمشق أثناء محاولته السفر إلى الإمارات. حيث يقول الخبراء، أن أن اعتقال الشخص المذكور تم بتهم كيدية، أو لأنه من أبناء السويداء فقط، حيث ينبغي على وجهاء المدينة بالتحرك والضغط على النظام لإطلاق سراحه.

ونبه الخبراء، جميع أبناء مدينة السويداء وبخاصة الشباب، إلى أن أجهزة أمن النظام عممت أسماء كثير ممن خرج في المظاهرات الأخيرة المناهضة للنظام السوري والمطالبة بالتغيير السياسي والمنددة بالواقع المعيشي المتردي. حيث أن الأجهزة الأمنية تقوم بعمل بكمين لكل شخص من السويداء يرغب بالسفر ليتم إلقاء القبض عليهم بتهم وحجج كيدية، ويعرب الخبراء عن مخاوفهم من هذا المخطط الأمني الذي يستهدف أبناء السويداء.

يشار إلى أن أهالي السويداء يطالبون للمطالبة بالتغيير السياسي، منددين بتدهور الأوضاع المعيشية، بينما يقوم النظام بإرسال أعضاء حزب البعث بهدف الاندساس بين المعتصمين في محاولة استفزازية لأهالي السويداء، بالإضافة إلى الانتشار الأمني لقوات النظام حول المتظاهرين.

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. 为什么猫会找到新家? يقول

    为什么猫会找到新家?

  2. 为什么我的狗舔它的爪子?

  3. 为什么猫会交叉前爪? يقول

    为什么猫会交叉前爪?

  4. 如何储存湿猫粮? يقول

    如何储存湿猫粮?

  5. 狗可以吃卷心菜吗? يقول

    狗可以吃卷心菜吗?

  6. 猫可以吃辣椒豆吗? يقول

    猫可以吃辣椒豆吗?

  7. 什么时候给小猫喂湿粮? يقول

    什么时候给小猫喂湿粮?

  8. 猫晚上做什么? يقول

    猫晚上做什么?

  9. 猫可以吃李子吗? يقول

    猫可以吃李子吗?

  10. 你的狗应该有多重? يقول

    你的狗应该有多重?

  11. 狗需要救生衣才能游泳吗?

  12. 流浪猫跟着你意味着什么?

  13. 猫爪子修剪后会长回来吗?

  14. 为什么猫害怕香蕉? يقول

    为什么猫害怕香蕉?

  15. 为什么缅因猫如此受欢迎?

  16. js加固 يقول

    js加固 hello my website is js加固

  17. nerf n يقول

    nerf n hello my website is nerf n

  18. Cutie Pie يقول

    Cutie Pie hello my website is Cutie Pie

  19. jekson usa يقول

    jekson usa hello my website is jekson usa

  20. kota texas يقول

    kota texas hello my website is kota texas

  21. sholawat thola&#39 يقول

    sholawat thola&#39 hello my website is sholawat thola&#39

  22. indonesia jebret يقول

    indonesia jebret hello my website is indonesia jebret

  23. that girl يقول

    that girl hello my website is that girl

  24. panda99 apk يقول

    panda99 apk hello my website is panda99 apk

  25. Rastrear Celular يقول

    Para esclarecer completamente suas dúvidas, você pode descobrir se seu marido está traindo você na vida real de várias maneiras e avaliar quais evidências específicas você tem antes de suspeitar que a outra pessoa está traindo. https://www.xtmove.com/pt/how-to-track-my-husband-phone-calls-and-texts-find-signs-of-husband-infidelity/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط