الناطق بإسم حركة تمازج لـ الشمس نيوز: السودان يتجه للحكم المدني

شهدت الفترة الأخيرة من الصراع المسلح بالسودان انتصارات واسعة لقوات الدعم السريع التي نجحت خلال الشهر الماضي في السيطرة على فرق الجيش الرئيسية في ولايات جنوب ووسط وغرب وشرق دارفور.
وبحسب تقارير تشهد الفاشر وهي المدينة الوحيدة في إقليم دارفور غير خاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع توترات بين الجيش وقوات الدعم السريع في أعقاب تمدد الأخيرة في الإقليم المضطرب وسيطرتها على ولايات جنوب ووسط وشرق وغرب دارفور.
ودفعت قوات الدعم السريع بتعزيزات عسكرية ضخمة تتمركز شرق الفاشر فيما حشدت الحركات المسلحة الموالية للجيش السوداني مقاتليها وعززت من وجودها العسكري داخل الفاشر انتظارا لمعركة محتملة في المدينة التي تأوي أعداد كبيرة من الفارين من الحرب في بقية ولايات دارفور.

عهد جديد
من جانبه، أكد المستشار الإعلامي لرئيس حركة تمازج السودانية عثمان عبدالرحمن سليمان أن إنتصارات الدعم السريع فى مختلف أنحاء السودان مؤشر لإقتراب البلاد من الحكم المدني الديمقراطي و بداية عهد جديد ينهي تسلط الأنظمة الشمولية القمعية.
وقال لـ الشمس نيوز “لقوات السريع تأييد دولي يمكنها من ترسيخ مبادئ الحكم المدني الديمقراطي فضلاً عن التأييد المجتمعي الذي تحظى به حتى بعد الحرب إذا نظرنا للمناطق التي تسيطر عليها. و هذا التأييد المجتمعي هو دافع من دوافع هذه الانتصارات، لأن قوات الدعم السريع تسمد قوتها بجانب خبرتها العسكرية في القتال من الشعب .
وشدد المستشار الإعلامي لرئيس حركة تمازج السودانية على أن مجمل الأوضاع الآن تتجه نحو الإصلاح الشامل لمؤسسات الدولة على أسس و ثوابت وطنية.

قد يعجبك ايضا
عنوان التعليق
  1. Даниил يقول

    Здравствуйте! Меня зовут Даниил Романович. Меня заинтересовал Ваш сайт.
    Я готов купить его по выгодной для вас цене. Есть бюджет в несколько миллионов рублей для покупки сайтов.
    Мы можем встретиться и провести сделку по продаже вашего сайта лично или онлайн через гаранта Telderi.ru или другим удобным способом,
    безопасность сделки является моим приоритетом.

    Для того чтобы я смог оценить сайт, прошу вас предварительно открыть его Яндекс Метрику на мою почту Daniil89217894501@yandex.ru 

    Также я готов рассмотреть и другие ваши проекты к покупке.

    Коротко обо мне: Я инвестор из Санкт-Петербурга. Представляю интересы группы частных инвесторов.

    С уважением, Даниил.

    Мои контакты для связи:
    8(921)789-45-01 мой мобильный номер или WhatsApp 
    https://t.me/Danya_spb_ru мой Telegram 
    Daniil89217894501@yandex.ru моя эл. почта

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط